+ A
A -
{ أستراليا
تأكد وجود أربع حالات. الشخص الأول الذي التقط العدوى رجل وصل إلى ملبورن آتيا من ووهان قبل أسبوع من ذلك. أما البقية فزاروا بدورهم الصين.
{ فرنسا
ثمة ثلاث حالات، هي الأولى في أوروبا، أحدهم في بوردو والآخران في باريس. وكان الثلاثة قد سافروا إلى الصين في المدة الأخيرة.
{ كوريا الجنوبية
أول إصابة في كوريا الجنوبية كانت لصينية تبلغ 35 عاماً، وصلت إلى سيئول على متن طائرة آتية من ووهان، كذلك، جرى تسجيل إصابة امرأة خمسينية كانت تعمل في ووهان، بالإضافة إلى إصالة أخرى.
{ الولايات المتحدة
أدخِل رجل ثلاثيني زار منطقة ووهان وعاد منها إلى مستشفى غير بعيد عن سياتل، وكان الرجل اتصل بنفسه بخدمات الطوارئ بعد ظهور أعراض عليه، وسجّلت حالة أخرى لدى ستينية وصلت من ووهان وتسكن في شيكاغو، كما أصيب رجل ثالث في كاليفورنيا.
{ اليابان
الحالة الأولى سجّلت لثلاثيني أدخل إلى المستشفى بعد عودته قبل أيام قليلة من ووهان، وسجّلت حالتان أخريان بعد إجراء اختبارين لشخصين يسكنان في ووهان.
{ ماليزيا
ثلاث حالات، جرى الإعلان عنها وتخص ثلاثة صينيين من ووهان.
{ النيبال
جرى الإعلان عن أول حالة لدى طالب عاد من ووهان.
{ سنغافورة
أعلنت عن الإصابة الأولى التي تعرّض لها رجل يبلغ 66 عاماً بعد ثلاثة أيام من وصوله من ووهان، وثبتت إصابة ابنه الذي رافقه والبالغ 37 عاما، وكذلك كان حال خمسينية تعيش في ووهان، بالإضافة إلى رجل رابع.
{ تايوان
ثلاث إصابات أولها لامرأة خمسينية وصلت من مقر إقامتها في ووهان وكانت تعاني من الحرارة والسعال وألم في الحنجرة.
{ تايلند
«5» إصابات أولها لامرأة عائدة من زيارة إلى ووهان، مذّاك، جرى تسجيل أربع حالات أخرى لصينيين..
{ فيتنام
أدخل صينيان إلى المستشفى، رجل وصل من ووهان وابنه الذي يسكن في هو-شي-منه وتلقى العدوى.
{ هونغ كونغ
إصابة خمسة أشخاص زاروا ووهان سابقا.
{ ماكاو
أعلنت سلطات ماكاو إصابة امرأة، وهي سيدة أعمال تبلغ 52 عاما وصلت قبل ثلاثة أيام بالقطار الآتي من مدينة تشوهاي الصينية، وجرى تسجيل إصابة ثانية مذّاك.
copy short url   نسخ
27/01/2020
162