+ A
A -
يشارك مصرف قطر الإسلامي (المصرف) راعياً داعماً لمؤتمر ومعرض قطر الدولي الأول للعلامات والوكالات التجارية العالمية، الذي سيقام بفندق شيراتون الدوحة غدا الموافق 27 يناير الجاري، وتنظم المؤتمر شركة إبهار لتنظيم المعارض بالتعاون مع الشريك الاستراتيجي الشركة العالمية للفرانشايز (إنجلترا).
ويهدف المعرض إلى دعم الشركات القطرية من خلال استقطاب العلامات التجارية والماركات العالمية الراغبة في فتح أسواق استثمارية لها في السوق القطرية، حيث يضم المعرض مجالات متعددة تشمل االملابس والأكسسوارات والمطاعم والكافيهات العالمية، وخدمات الصحة والجمال، والخدمات التعليمية. ويتميز معرض قطر الأول للفرنشايز بمجموعة واسعة من الامتيازات والرخص الأجنبية وفرص العمل والاستشارات والخدمات الداعمة. وهذا يوفر فرصة كبيرة لأصحاب الامتيازات الحالية والامتيازات المتوقعة لاستكشاف التعاون التجاري الذي يحقق فرص النجاح والفوز للجميع.
وتعليقاً على المشاركة، قال السيد طارق فوزي، المدير العام لمجموعة الخدمات المصرفية للشركات لدى المصرف: «تأتي رعاية المصرف لهذا المعرض في إطار استراتيجيته لدعم الأنشطة التي تعزز النمو الاقتصادي، وتدعم رواد الأعمال وبرامجهم الهادفة التي تصب في جهود تنويع الاقتصاد القطري، وفرص النمو الواعدة التي يوفرها للمستثمرين في مختلف القطاعات، خاصة أن للمصرف اسهامات قوية في تمويل القطاعات الاقتصادية المختلفة، من شركات ومؤسسات صغيرة ومتوسطة تعمل في مختلف المجالات». ويرى المنظمون للمعرض أن عوامل النمو الاقتصادي المواتية في قطر قد أغرت العديد من شركات التجزئة الدولية والاقليمية لتأسيس وجود لها في قطر. ويرون أن السوق القطرية تقدم فرصاً هائلة للشركات العالمية للاستثمار حيث تشهد قطر نمواً سكانياً، وسرعة في النمو الاقصادي، وتمتعها بأعلى مستوى دخل للفرد من الناتج المحلي الاجمالي.
وتبلغ قيمة اقتصاد الامتياز في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا 30 مليار دولار أميركي، وينمو بنسبة 27 % سنوياً، وتعتبر دول مجلس التعاون الخليجي في طليعة الدول التي ستشهد نمواً في الاقتصاد في منطقة الشرق الأوسط.
copy short url   نسخ
26/01/2020
356