+ A
A -
كتب محمد الجندي
أشعلت الفئة المستحدثة الجديدة «300» سي سي الأجواء ببطولة قطر الدولية للدراجات النارية، وهي الفئة التي دخلت بالجولة الثالثة من البطولة، وشارك فيها 8 متسابقين من طلاب اكاديمية قطر لرياضة المحركات من بينهم 3 قطريين.
وسجل الدراج الصاعد حمد السحوتي اسمه كأول بطل في تاريخ هذه الفئة، فيما جاء في المركز الثاني يوسف الدرويش، وحل في الترتيب الثالث الفرنسي الكسيان مكاري، فيما خرج من السباق سعد الحرقان بعد تعرضه لحادث سقوط، رغم فوزه بالتصفيات التأهيلية.
وفي فئة سوبر ستوك، حصد عبدالله القبيسي لقب الجولة الثالثة عقب فوزه بالسباقين الأول والثاني بعد منافسة قوية مع مشعل النعيمي وسعيد السليطي الذي حل في المركز الثاني، وتلاه مشعل النعيمي في المركز الثالث.
وفي فئة التروفي.. نجح الفرنسي جيرمي بارولا من بسط سيطرته بعد أن فاز بالسباقين الأول والثاني، وحل في المركز الثاني رياض العمادي، بينما جاء في المركز الثالث الكويتي الكسندر قبازرد.
وقام بتتويج الفائزين أمس، كل من عبد الرحمن بن عبد اللطيف المناعي رئيس الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية وخالد بن حسن الرميحي نائب رئيس نادي حلبة لوسيل والمدير العام للحلبة وعبد الرزاق الكواري امين السر العام باتحاد السيارات والدراجات النارية.
من جانبه.. أشاد خالد بن حسن الرميحي نائب رئيس نادي حلبة لوسيل والمدير العام للحلبة بالانطلاقة المميزة لفئة 300 سي سي، وهي الفئة المستحدثة ببطولة قطر، مشيراً إلى أن البداية جاءت مبشرة للغاية.
وقال خالد الرميحي في تصريحاته أمس: سعداء بالانطلاقة الجيدة لهذه الفئة الخاصة بالأعمار السنية الأقل، وهي الفئة التي ستساعد بالتأكيد في اظهار المزيد من المواهب واخراج أبطال قطريين جدد، كما أن هذه الفئة تبرز دور اكاديمية قطر لرياضة المحركات، خاصة أن كل المشاركين فيها من طلاب الاكاديمية.
وأشار مدير عام حلبة لوسيل إلى أن السباق أمس بين أبطال المستقبل كان ممتعاً وشهد منافسة قوية بين المتسابقين، وقال: إنه لأمر رائع أن نجد اثنين من أصحاب المراكز الأولى من الشباب القطري، وذلك بعد انسحاب المتسابق الواعد سعد الحرقان من السباق رغم تفوقه في التجارب الحرة، ولكن يبقى لديه الكثير ليقدمه خلال الفترة المقبلة في ظل الامكانيات المميزة التي يمتلكها.
وأشاد خالد الرميحي بالمستويات التي قدمها متسابقينا يوسف الدرويش وحمد السحوتي، مشيراً إلى أنهما أصبحا من أصحاب الخبرات في السباقات رغم صغر عمرهما.
وأكد نائب رئيس نادي حلبة لوسيل أن الفئة المستحدثة تم اعتمادها، وستكون حاضرة في الجولتين المتبقيتين من البطولة، متوقعاً أن تزداد المنافسة اشتعالاً بين المتسابقين في الفترة المقبلة، بعد النجاح الذي تحقق في ثالث جولات البطولة.
copy short url   نسخ
26/01/2020
563