+ A
A -
الدوحة-الوطن
انطلقت فعالية شعبيات في كتارا التي تنظمها المؤسسة العامة للحي الثقافي - كتارا للعام الثاني على التوالي بالتعاون مع مكتب بيت القصيد، في الجهة الجنوبية في كتارا وكانت أولى الفعاليات مع محاورة شعرية أحياها مجموعة من الشعراء هم الشاعر حمد الدحابيب والشاعر حمد الغرينيق والشاعر محمد الهاجري والشاعر متعب الفقيعي من الكويت، حيث جرت المحاورة بينهم بشكل ارتجالي أمام الحاضرين.
وتتضمن فعاليات شعبيات في كتارا مجموعة من الأنشطة منها المحاورة الشعرية والدبكة والعرضة القطرية وفلكلور بيت القصيد، حيث ستكون الدبكة يوم الجمعة 31 يناير الجاري فيما ستكون المحاورات الشعرية بين مجموعة من الشعراء من قطر ومن دول مجلس التعاون في 21 فبراير القادم و6 مارس.
وتأتي هذه الفعالية ضمن أهداف كتارا لتعزيز الموروث القطري لتضاف إلى سلسلة من الفعاليات التي تجمع الفنون بالتراث حيث تقدم شعبيات في كتارا مجموعة فنون متعددة لها حضورها البارز في التراث الشعبي القطري، وهي فنون شعبية تاريخية أصيلة تمسك بها المجتمع القطري مع ما يشهده من تطور على مختلف الأصعدة وتعتبر بعض هذه الفنون من الأهمية بمكان إذ أصبحت تؤدى في المناسبات والأفراح حيث مزجت بين الكلمة والصوت والحركة. بالإضافة إلى عروض الدبكة باعتبارها من الفنون الشعبية المشتركة مع عدد من الدول العربية ولكن لكل دولة نكهتها وطريقتها الخاصة التي تعبر عن تراث مجتمعها.
copy short url   نسخ
26/01/2020
1486