+ A
A -
الدوحة - الوطن الرياضي
اختتمت على مضمار الدراج ريس الخاص بالنادي فعاليات الجولة الثانية من البطولة العربية وجاءت النتائج في معظم فئاتها لتخلط أوراق المنافسة وكان العنوان الأبرز يتلخص بتمكن سبعة متسابقين جدد من التتويج بلقبهم الأول في البطولة فيما شهدت الفئات الثلاث الأخرى تمكن الفائزين بالجولة الماضية من العودة لتحقيق ألقابهم الثانية قاطعين بذلك شوطاً كبيراً نحو التتويج ببطولة الموسم الحالي. كذلك شهدت هذه الجولة تمكن متصدري التجارب التأهيلية في أربع فئات فقط من متابعة تفوقهم نحو السباقات الختامية والتتويج باللقب.
كذلك تألقت المشاركة الكويتية مع حصدها لقبين من الألقاب الأول على مستوى السيارات والثاني على مستوى الدراجات النارية.
وشهدت منافسات الفئة الأقوى وهي فئة البرومود تمكن حامل لقب البطولة للموسم الماضي والفائز بلقب الجولة الماضية تود تيترو من تحقيق لقبه الثاني.
ونجح مصطفى أتات في الفوز بفئة الآوت لو 10.5 كذلك شهدت فئة الإندكس 4.5 تمكن جامير بيسليك من تحقيق لقبه الثاني على التوالي.
وشهدت الجولة الثانية تألق المشاركة الكويتية على مستوى فئات السيارات والدراجات النارية وتمكنت في الختام من حصد لقبين الأول جاء ضمن منافسات فئة سوبر ستريت 8 سلندر وكان صاحب الإنجاز هو المتسابق الكويتي عبدالله خدادة.
أما اللقب الثاني للكويت فجاء عن طريق فئة الستريت بايك للمتسابق فهد الحربي ليشتعل بذلك الصراع على لقب هذه الفئة بين المتسابقين حيث يتقدم المتسابق الكويتي بفارق نقطتين فقط الأمر الذي يجعل اللقب من نصيب من يتقدم على الآخر في الجولة المقبلة.
وضمن منافسات فئة السوبر ستوك تمكن المتسابق عبد العزيز الهيل من حصد لقبه الأول في البطولة. وما فعله الهيل عاد المتسابق محمد كافود وكرره في فئة السوبر ستريت 6 سلندر. كذلك شهدت فئة الدراجات النارية 5.7 إندكس تمكن المتسابق يوسف كرم من تحقيق اللقب بعد مشوار طويل.
وضمن منافسات فئات الدراغستر تمكن المتسابق شون سييرا من تعويض خسارته للسباق الختامي لفئة العنابي دراغستر في الجولة الماضية أمام محمد النعيمي بفوزه بلقب هذه الجولة وتقدمه لصدارة الترتيب العام.
وكان سييرا قد واجه النعيمي في نصف نهائي هذه الجولة ورد الدين له قبل أن يحسم المواجهة الختامية والتي جمعته مع حسين عبدالله. أما في ثاني فئات الدراغستر وهي فئة الجونيور فذهب لقبها للمتسابق سعد الحرقان بعد تغلبه في المواجهة الختامية على مواطنه عبد الله الكبيسي الذي اكتفى بالمركز الثاني وذلك بحد ذاته إنجاز للكبيسي في أولى مشاركاته ببطولة الموسم الحالي. وفي الختام قام السيد علي كافود مدير العمليات بنادي قطر لسباق السيارات والدراجات النارية بتتويج الفائزين بألقاب الفئات العشر لتختتم بذلك منافسات الجولة الثانية من البطولة ولتبدأ الاستعدادات للجولة الثالثة والأخيرة والمقرر إقامتها يومي الخميس والجمعة القادمين الثلاثين والحادي والثلاثين من شهر يناير الحالي.
copy short url   نسخ
26/01/2020
594