الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  «المها تمضي قدما» في كتارا

«المها تمضي قدما» في كتارا

«المها تمضي قدما» في كتارا

الدوحة- الوطن
دشن سعادة الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي المدير العام للمؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا عصر أمس الجمعة جدارية بعنوان (المها تمضي قدما) للفنان الأرجنتيني مارتن رون، وذلك بحضور سعادة السيد كارلوس البيرتو هيرنانديز سفير جمهورية الأرجنتين وعدد من أصحاب السعادة السفراء ورؤساء البعثات الدبلوماسية والإعلاميين والمهتمين.
وبهذه المناسبة قال سعادة المدير العام: تستمر كتارا في استثمار مبانيها ومشروعاتها الجديدة لدعم الفنون بطريقة جميلة ومبتكرة، مضيفا قوله: هذه الجدارية هي ثمرة تعاون بين الحي الثقافي كتارا وسفارة دولة الأرجنتين، وأشار إلى أن الفنان اختار أن يرمز للبيئة القطرية من خلال حيوان المها الأكثر تواجدا وشهرة في قطر، وقال: هذه هي الجدارية الثالثة في مباني التوسعة الجديدة والتي أردنا من خلالها أن ننوع ونطرح مدارس وأنماطا فنية جديدة لفنانين غير قطريين محافظين على روح الأصالة القطرية، مؤكدًا على أن كل هذه الأعمال تثري كتارا جماليا وثقافيا وتعطيها بعدا فنيا عالمياً.
من جهته قال سعادة السفير الأرجنتيني: كتارا صرح ثقافي عالمي بكل المقاييس وذلك بما تقدمه من فعاليات وأنشطة تسمح للجميع بالتعرف على ثقافات بعضهم البعض وتقرب المسافات وتمد جسور التواصل بين الشعوب. وأضاف قوله: الفنان مارتن يعد من أشهر عشرة فنانين في العالم، وقد قدم رسومات في عدد من المدن العالمية مثل لندن وموسكو وغيرهما. وجاءت الفرصة لتقديم بصمته الفنية في قطر من خلال كتارا التي نقدم لها كل الشكر على ما تقدمه من مجهود كبير في خدمة الفن والثقافة.
بدوره قال الفنان مارتن رون: عندما زرت قطر أدهشتني قوتها وسرعة التطور فيها على مختلف الأصعدة، ومن هنا اخترت موضوع الجدارية لأعبر عن الأصالة والمعاصرة التي رأيتها. وأضاف قائلاً: الجدارية على ارتفاع 11 مترا، واستغرقت 5 أيام لتنفيذها، وكنت سعيدا وانا أرسمها وأتمنى ان يكون هناك مزيد من الأعمال مستقبلاً.
جدير بالذكر أن مارتن رون هو فنان شارع من بونس ايرس، وهو متخصص بعمل جداريات كبيرة ملهمة. تتميز أعماله بإعطاء الشعور الواقعي بينما بالوقت نفسه تحتوي أعماله على صور خيالية ملهمة فعلاً، وهو معروف بأصالة أعماله وقد شارك بالعديد من المسابقات والمهرجانات حول العالم.

الصفحات