+ A
A -
صابر الغراوي موفد لجنة الإعلام الرياضي تصوير – عادل الدليمي
يخوض منتخبنا الوطني لكرة اليد مباراته المهمة والمصيرية في الدور نصف النهائي لبطولة آسيا لكرة اليد التي تستضيفها الكويت حالياً، وذلك عندما يصطدم بالمنتخب البحريني القوي في صراع متجدد بين الفريقين بحثاً عن خطف بطاقة التأهل إلى المباراة النهائية للبطولة القوية.
هذه المباراة التي تنطلق في تمام الساعة الثامنة مساء على صالة الشيخ سعد العبد الله، تتوافر فيها كل مقومات الإثارة والحماس والندية، للعديد من الاعتبارات يأتي في مقدمتها الصراع الدائم بين المنتخبين في كافة المسابقات الإقليمية، بالإضافة إلى أنها تشكل المحطة الأهم والأصعب أمام المنتخبين في طريق التتويج باللقب الآسيوي.
وفضلاً عن كل ذلك فإن هذه المباراة تشكل فرصة كبيرة للعنابي للرد على خسارته الأخيرة من المنتخب البحريني قبل شهرين تقريباً في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى دورة الألعاب الأوليمبية «طوكيو 2020» والتي نجح خلالها الأحمر في تحقيق الفوز وخطف بطاقة التأهل، وفي المقابل يريد البحريني استغلال هذه المباراة لتأكيد التفوق على منتخبنا الوطني في الفترة الأخيرة.
وتعتبر هذه المباراة هي الوحيدة في البطولة الآسيوية حتى الآن التي لا تخضع لأي توقعات مسبقة أو تكهنات من المتابعين والمراقبين، والجميع يتعامل معها على أنها تحتمل كل النتائج سواء فوز العنابي أو تفوق الأحمر، نظراً لأن كل منتخب يمتلك العديد من اللاعبين المتميزين في كافة الخطوط وعناصر الخبرة والشباب القادرة على إحداث التوليفة المناسبة لتحقيق الفوز وخطف بطاقة التأهل للنهائي.
مشوار الفريقين
وخلال منافسات البطولة الآسيوية الحالية خاض كل فريق منهما خمس مباريات دفعة واحدة، وفاز العنابي في جميع هذه المباريات بداية من فوزه على الصين ثم على اليابان في المجموعة الثانية بالمرحلة الأولى وتصدره هذه المجموعة، وفي الدور الرئيسي فاز على كوريا الجنوبية ثم على إيران وأخيراً فاز على الكويت وبالتالي تصدر مجموعته أيضاً.
أما المنتخب البحريني فاكتفى بالفوز في أربع مباريات من الخمس التي خاضها وذلك بعد خسارته المفاجئة التي تعرض لها في الدور الرئيسي من المنتخب الياباني والتي أجبرته على احتلال المركز الثاني في مجموعته، وذلك بعد أن تصدر بسهولة مجموعته في الدور الرئيسي.
ومن جانبه أنهى الإسباني فاليرو ريفيرا مدرب منتخبنا الوطني تحضيراته لمواجهة اليوم من خلال الحصة التدريبية الخفيفة التي خاضها الفريق في السابعة من مساء أمس الجمعة في صالة الاتحاد الكويتي لكرة اليد التي تستضيف تدريبات جميع المنتخبات مع صالة نادي الكويت الكويتي.
وقبل انطلاقة المران ألقى ريفيرا محاضرة نظرية على لاعبيه شرح لهم خلالها أسلوب اللعب الأمثل الذي سيواجه به المنتخب البحريني كما طالبهم ببذل أقصى الجهود الممكنة وضرورة التحلي بأعلى درجات التركيز فضلاً عن أهمية عدم الوقوع في الأخطاء العديدة التي ارتكبها الفريق خلال المباريات الماضية.
واستغرقت الحصة التدريبية أكثر من ساعة حيث وضع خلالها المدرب اللمسات الأخيرة على هذه التحضيرات وأسلوب اللعب.
وشرح المدرب للاعبيه خلال هذا المران أهم نقاط القوة والضعف في صفوف المنتخب الكويتي ولكنه ركز أكثر على كيفية علاج الأخطاء بشكل عام داخل صفوف العنابي وكيفية التمركز الجيد في حالات الدفاع فضلاً عن التحركات الأفضل في حالات الهجوم.
ومن ناحية أخرى يدشن منتخبا اليابان وكوريا منافسات الدور نصف النهائي وذلك من خلال المواجهة الـ«شرق آسيوية» التي ستجمع بينهما بداية من الساعة السادسة مساء.
وكان المنتخب الياباني تأهل لهذا الدور بعد أن تصدر المجموعة الأول متقدماً على البحريني، بينما تأهل الكوري الجنوبي كوصيف للجموعة الثانية خلف العنابي.
copy short url   نسخ
25/01/2020
921