الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  «الدعوة» تنظم رابع محاضرات «ذكرى للذاكرين»

«الدعوة» تنظم رابع محاضرات «ذكرى للذاكرين»

تنظم إدارة الدعوة والإرشاد الديني بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، المحاضرة الرابعة من البرنامج الدعوي «ذكرى للذاكرين» مساء الثلاثاء المقبل، بجامع الإمام محمد بن عبدالوهاب تحت عنوان: «وما شرف البلدان إلا رجالها» يحاضر فيها الشيخ د. محمد ولد الددو والشيخ د. محمد حسن المريخي.
وكانت محاضرات البرنامج الثقافي «ذكرى للذاكرين»، قد انطلقت في السابع من يناير الجاري ضمن برامج الإدارة الجماهيرية، وبمشاركة كوكبة من الدعاة البارزين لإلقاء محاضراته وعلى مدى قرابة شهرين مساء الثلاثاء من كل أسبوع بعد صلاة العشاء بجامع الإمام محمد بن عبد الوهاب، رحمه الله تعالى، حيث توجد أماكن خاصة بالنساء للاستفادة من دروس العلم وحضور مجالس الذكر.
وشهد اللقاء الأول من البرنامج حضوراً كبيراً من مختلف الأعمار حيث تناول فضيلة الشيخ محمد راتب النابلسي والشيخ عبدالله النعمة الحديث حول قوله تعالى «سنريهم آياتنا في الآفاق» ودار الحديث حول عبادة التفكر، وما جاء في كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم في حث المؤمن على هذه العبادة والتفكر في خلق السماوات والأرض، والنظر في الكون، وفي آيات الله في الأنفس والآفاق.
وكانت المحاضرة الثانية من البرنامج الدعوي يوم الثلاثاء الرابع عشر من ينايرالجاري بعنوان: «إنما أنت أيام» حاضر فيها الشيخ د. عادل رفوش، والشيخ محمد يحيى طاهر، وتركزت محاور اللقاء حول عناية الشريعة بالوقت، وأهميته بالنسبة للإنسان، بالإضافة إلى سبل المحافظة على الأوقات.
وجاءت المحاضرة الثالثة يوم الثلاثاء الحادي والعشرين من يناير الجاري تحت عنوان: «وما يعقلها إلا العالمون»، وحاضر فيها كل من الشيخ د. محمد الروكي، والشيخ تركي عبيد المري.

الصفحات