+ A
A -
تتنافس هجن الأشواط العامة، اليوم، في ميدان الشحانية على 6 رموز فضية ضمن المهرجان السنوي لسباق الهجن العربية الأصيلة على سيف صاحب السمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، الذي تنظمه اللجنة المنظمة بمشاركة كبيرة من ملاك الهجن في قطر والدول الخليجية الذين يتنافسون على 52 رمزاً و201 سيارة، ويختتم المهرجان الأربعاء المقبل.
وتخصص منافسات اليوم لسن الثنايا لمسافة 8 كلم، وتشهد الفترة الصباحية 16 شوطاً، منها 4 أشواط للإنتاج، بينما تشهد الفترة المسائية 12 شوطاً، منها 4 أشواط للعمانيات، وشوطان للإنتاج.
الأشواط الرئيسة
في الفترة المسائية يحصل الفائز في الشوط الأول للبكار (مفتوح) على الشلفة و500 ألف ريال، مقابل الشلفة و400 ألف ريال للفائز بشوط البكار (عمانيات)، والشلفة وسيارة BMW X5، للفائز بشوط البكار (إنتاج).
وينال الفائز بشوط القعدان (مفتوح) الخنجر و400 ألف ريال، مقابل الخنجر و300 ألف ريال، للفائز بشوط القعدان (عمانيات)، وينال الفائز بشوط القعدان (إنتاج) الخنجر وسيارة تويوتا GXR-8، وينال الفائزون بالمراكز من الثاني حتى الخامس في الأشواط الستة، على جوائز مالية تتراوح بين 250 ألف ريال، و30 ألف ريال.
ويحصل الفائز بالشوط الثاني للبكار (عمانيات) على سيارة مرسيدس GLE 450، وينال الفائزون بالمركز الأول في باقي الأشواط الخمسة، سيارات متنوعة، على أن ينال الفائزون بالمراكز من الثاني حتى العاشر في الأشواط الستة جوائز مالية تتراوح بين 25 ألف ريال، و4 آلاف ريال.
الفترة الصباحية
يحصل 12 من الفائزين بالمركز الأول في الأشواط الـ 16 بالفترة الصباحية على سيارات، مقابل جوائز مالية للأوائل الآخرين، وأولئك الذين يحتلون المراكز من الثاني حتى العاشر في جميع الأشواط، وتتراوح بين 20 ألف ريال وألفي ريال.
copy short url   نسخ
25/01/2020
454