الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  مدراء يزحفون .. «فشــلا» !

مدراء يزحفون .. «فشــلا» !

مدراء يزحفون .. «فشــلا» !

انتشرت على وسائل التواصل الاجتماعي لقطات طريفة لمجموعة من المديرين التنفيذيين لشركة صينية ومساعديهم وهم يزحفون على الأرض في طابور أمام موظفّيهم، في مشهد أثار الدّهشة بين الناشطين.
ونقلت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية عن أحد المصادر قوله إن المديرين ومساعديهم قاموا بهذه الحركة لأنّهم فشلوا في تحقيق أهداف المبيعات الخاصة بشركتهم.
وتشير تقارير إلى أنّ الفيديو تمّ تصويره في مقاطعة جيلين في شمال شرق الصين خلال حفل نهاية العام لشركة مطاعم.
وأوضح موظّف في الشركة لوسائل الإعلام المحلية أن جميع المشرفين على الشركة تطوعوا للعقاب بهذه الطريقة.
وتمّ تحميل الفيديوهات الـ 15 على منصة «ويبو»، شبيه «تويتر» في الصين، يوم السبت الماضي بواسطة أحد المدونين.
وأشار المدوّن إلى أنّ الفيديوهات أرسلت له بواسطة مستخدم «ويب» مجهول ادّعى أنه يعمل لصالح الشركة في تشانغتشون، والذي كشف أنّ المديرين التنفيذيين اضطروا للزحف على أيديهم وركبهم في المكان والقيام بـ 3 دورات بعد الفشل في الوصول إلى أهداف العمل التي حددوها في منتصف العام.
وتـــظهـــــر اللقــطـــــات المديـــــريـــن ومساعديهم وهم يقفون في طابور، وينزلون الواحد تلو الآخر من المسرح ويزحفون، بينما تقف مجموعة أخرى على المسرح، والذين يعتقد أنهم موظفو الشركة، وكان عدد قليل منهم يحملون الأعلام.
وأطلق المديرون عبارات خلال زحفهم يقولون فيها: «أقسم، أنا مسؤول».
ولا يعد هذا العقاب من هذا القبيل أمراً غير مألوف بالنسبة للشركات في الصين، ولكن في بعض الأحيان يقع استخدامه كوسيلة للدعاية، وهو ما جعل الفيديوهات الأخيرة تثير موجة انتقادات واسعة على موقع «ويبو».