+ A
A -
ووهان (الصين)-أ. ف. ب- اتخذت الصين تدابير قصوى لمكافحة فيروس كورونا المستجدّ الذي بدأ بالانتشار في العالم حيث فرضت إغلاق مدينة ووهان، مصدر الوباء، بالإضافة إلى مدينتين مجاورتين، اعتباراً من أمس الخميس.
وأعلنت مدينة بكين إلغاء الاحتفالات الشعبية المرتقبة لمناسبة رأس السنة الصينية بسبب الوباء الفيروسي الذي أودى بـ17 شخصاً في الصين. وتم تعليق حركة القطارات والطائرات المغادرة من ووهان إلى أجل غير مسمى، وأغلقت الطرق السريعة المؤدية إلى خارج المدينة، ما أدى إلى انتشار الخوف على سكان المدينة.
وبدت شوارع ووهان ومراكزها التجارية هادئة بعد أن أبلغت السلطات السكان بعدم مغادرة المدينة البالغ عدد سكانها 11 مليون نسمة وتسجل العدد الاكبر من الحالات. والمدينة الواقعة على ضفاف نهر يانغتسي باتت في قلب الوباء الذي أصاب منذ ديسمبر أكثر من 500 شخص. ولقي 17 شخصا حتفهم في ووهان أو في منطقتها.
كما أعلنت بلدية مدينة هوانغانغ التي تعدّ 7,5 مليون نسمة وتقع شرق ووهان، أن حركة القطارات ستتوقف فيها حتى إشعار آخر، وأغلقت جميع دور السينما ومقاهي الانترنت والسوق المركزي في المدينة. وأغلقت مدينة إزهو (1,1 مليون نسمة) محطة قطارها، كما أغلقت الطرق السريعة في خيانتاو المجاورة، كما ستعلق حركة النقل العام في مدينة شيبي المجاورة، ويبلغ عدد سكان المدينتين نحو مليوني شخص.
copy short url   نسخ
24/01/2020
216