+ A
A -
كتب - محمد أبوحجر
عبر عدد من أولياء الأمور عن سعادتهم بتخرج أبنائهم من كلية الشرطة وانضمامهم للحياة العملية وتأدية دورهم في حماية الوطن، مؤكدين أن تشريف حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى حفل تخرج أبنائهم وسام على صدورهم.
وأشاروا إلى أن قطر لم تدخر جهدًا في الاستثمار بالشباب في جميع القطاعات والمجالات الحيوية، مثمنين جهود قيادات وزارة الداخلية وكلية الشرطة لما قدموه لأبنائهم من دعم وعلم وتدريب وتأهيل لخدمة الوطن وحماية أمنه ومكتسباته.
وأكدوا خلال تصريحات لـ الوطن أن كلية الشرطة صرح أكاديمي متميز بما تملكه من برامج أكاديمية وتدريبية وكوكبة من الأكاديميين،، لافتين إلى أن الشباب القطري يطمح للالتحاق بها بعد أن أضحت منافسًا قويًا للكليات الإقليمية والدولية.
في البداية، عبر جاسم الكواري عن سعادته بتخرج طلبة الدفعة الثانية من كلية الشرطة والذين يمثلون لبنة هذا الوطن وحماته وحفظ أمنه بعون الله تعالى، موجها الشكر الجزيل لكل من قيادات وزارة الداخلية وكلية الشرطة وجميع منتسبي الكلية من ضباط ومدربين وأعضاء الهيئة التدريسية، وكادر الكلية بشكل عام، وذلك لجهودهم وعملهم الدؤوب في إعداد جيل من المرشحين كثاني دفعة لكلية الشرطة.
وأكد الكواري أن الدولة لم تدخر جهدًا في الاستثمار بالشباب القطري في جميع القطاعات والمجالات الحيوية التي تحتاجها الدولة، مشيرا إلى أن الخريجين يستمدون عزيمتهم وحماسهم للعطاء والفداء والتضحية من رؤية حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى الذي يقود مسيرة النهضة والتنمية والأمن والأمان والاستقرار.
ويقول الدكتور درع الدوسري الذي كان ابنه أحد الطلاب المشاركين في عرض ضباط الغد إنه فخور بالعرض العسكري المتميز الذي قدمه ضباط الغد أمام حضرة صاحب السمو بكل ثقة وفعالية كبيرة، واصفا إياهم ببناة المستقبل وحماة الوطن في المستقبل.
ووجه الدوسري رسالة للخريجين قائلا لهم: الله يوفقكم في خدمة الوطن وخدمة قائدنا وواثقون بأنكم ستكونون على قدر المسؤولية الملقاة على عاتقكم في جعل قطر بلد الأمن والأمان وحماية وطننا، مضيفا: عليكم مسؤولية في تطبيق القانون بما يكفل حرية المواطنة والمقيم داخل دولة قطر.
ويقول لحدان صباح الكبيسي: أتقدم بموفور الشكر والامتنان للإخوة الكرام في كلية الشرطة على اهتمامهم البالغ بتوجيه أبنائنا وتهيئتهم ليكونوا قادة المستقبل وأخص بالشكر معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، على اهتمامه ومتابعته الحثيثة لأبنائه طيلة فترة التحاقهم بالكلية، مما أثر في شخصية ابني وجعله متفانيا في دراسته الأكاديمية والعسكرية متحفزاً لخدمة وطنه ومجتمعه مشجعاً إخوته للالتحاق بالكلية التي نجحت برغم حداثة إنشائها في أن تتحول إلى نبع أكاديمي غني بالعطاء وأصبحت تضاهي مثيلاتها من الكليات الشرطية في المنطقة واستطاعت بفضل من الله ثم إدارتها القوية أن تصنع الفارق في شخصية أبنائنا وتعودهم على الجدية في الحياة العملية والاجتماعية، وأنتهز الفرصة كي أقدم التهنئة لأبنائنا الخريجين سائلا المولى العلى القدير أن يحفظهم بحفظه ويوفقهم لما يحبه ويرضاه.
ويقول عبدالرحمن صالح العبيدلي: أتقدم بالتهنئة لقيادتنا الحكيمة على هذا الإنجاز بتخريج مرشحي الدفعة الثانية من كلية الشرطة بعد اكتسابهم المهارات العسكرية التخصصية اللازمة على اختلاف أنواعها ومستوياتها الإدارية والفنية العسكرية الشرطية الميدانية والأكاديمية.
وأضاف: أتوجه بالشكر لقيادات وزارة الداخلية كما أشكر إدارة الكلية على إكساب الطلبة المرشحين المهارات العسكرية واللياقة البدنية والتحصيل الأكاديمي المنهجي العلمي المتطور واللازم لضرورة المرحلة الحالية والقادمة، ونحن ننتظر في كل عام خريجين جددًا وأداء مميزًا يرقى إلى مكانة قطر.
وقال العبيدلي: أبارك لأبنائي خريجي الدفعة الثانية هذا النجاح المشرف وتحقيق الإرادة والآمال، وأقول لهم: جاء دوركم لرد الجميل للوطن في أداء الواجب للدفاع عن أرضه وحفظ أمنه.
وعبر محمد راشد المنصوري عن سعادته بتخرج نجله من كلية الشرطة وانضمامه هو وزملائه لخدمة هذا الوطن الحبيب الغالي على نفوسنا جميعا، قائلا: نحن جميعا جنود هذا الوطن وفداء ترابه.
وتابع: يوم التخرج يمثل يوم عُرس وسعادة وفرح وبهجة، وبهذه المناسبة أتقدم بخالص الشكر لمعالي الشيخ عبد الله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية ولإدارة كلية الشرطة ومنتسبيها على الاهتمام بجميع الخريجين ودعمهم ليكونوا مؤهلين لنشر الأمن في جميع انحاء وطننا الغالي.
ويقول محمد فهد الغراب المري: أود أن أعبر عن سعادتي لتخريج ابني فهد من كلية الشرطة وتفوقه، وأتوجه بالشكر لقيادات وزارة الداخلية وكلية الشرطة على الجهد الكبير الذي بذلوه في سبيل إعداد الخريجين، وجميعنا نفخر بهذه الكلية هذا الصرح الكبير وهي بحق رافدا مهما سيسهم في امداد وزارة الداخلية بالكفاءات التي تتولى حماية أمن الوطن.
وأضاف المري: شعوري اليوم لا يوصف خاصة أن تشريف حضرة صاحب السمو لحفل التخريج زادنا فخراً، ووجود ابني فهد بين صفوف الخريجين أدخل السعادة على قلبي وأتمنى له ولجميع زملائه التوفيق.
copy short url   نسخ
24/01/2020
1432