+ A
A -
الدوحة- قنا- اجتمع سعادة الشيخ بندر بن محمد بن سعود آل ثاني رئيس ديوان المحاسبة، أمس، مع سعادة السيد فيصل فهد الشايع رئيس ديوان المحاسبة بدولة الكويت الشقيقة والوفد المرافق، بمناسبة زيارتهم للبلاد.
وخلال الاجتماع تم استعراض عمليات التطوير والتحديث التي يشهدها ديوان المحاسبة القطري والتي شملت مختلف جوانب العمل بما في ذلك تطوير منهجيات وأدلة العمل الرقابي، وتطوير الأنظمة واللوائح الداخلية، وكذلك الاطلاع على تجربة ديوان المحاسبة في مجال التدريب وبناء القدرات.
كما بحث الطرفان سبل تعزيز التعاون في مجال العمل الرقابي، وتنسيق الجهود المشتركة في التعاون مع المنظمات الدولية والإقليمية وتنسيق المواقف في المحافل الدولية والإقليمية، وسبل تطوير العمل بالمنظمة العربية للأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة (ارابوساي) خلال فترة ترؤس ديوان المحاسبة بدولة قطر للمنظمة للسنوات (2019-2022).
وناقش الطرفان أيضا خلال الاجتماع مجالات التعاون وتبادل المعارف والخبرات بينهما من خلال التعرف على تجربة ديوان المحاسبة بدولة الكويت في التعاون مع بعض المنظمات الدولية وتنفيذ مشاريع مشتركة مع تلك المنظمات، وكذلك التعرف على تجربتهم في مجال الرقابة على تحقيق أهداف التنمية المستدامة.
copy short url   نسخ
23/01/2020
622