الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  تحديد رسوم تراخيص مزاولة الوساطة العقارية

تحديد رسوم تراخيص مزاولة الوساطة العقارية

الدوحة - قنا
ترأس معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء الاجتماع العادي الذي عقده المجلس صباح أمس بمقره في الديوان الأميري.
وعقب الاجتماع أدلى سعادة الدكتور عيسى بن سعد الجفالي النعيمي، وزير العدل والقائم بأعمال وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء بما يلي:
نظر المجلس في الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال على النحو التالي:
أولاً- اتخاذ الإجراءات اللازمة لاستصدار مشروع قانون بتعديل بعض أحكام المرسوم بقانون رقم (17) لسنة 2010 بتنظيم اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان، وذلك بعد أن اطلع مجلس الوزراء على توصية مجلس الشورى حول مشروع القانون.
ثانياً- الموافقة على مشروع قانون بشأن تعاطي المنشطات في مجال الرياضة.
وقد أعدت وزارة الثقافة والرياضة مشروع القانون في إطار الارتقاء بمنظومة الرياضة القطرية بما يتفق والمعايير الدولية، واتخاذ التدابير اللازمة للحفاظ على صحة الرياضيين وتجنب الممارسات الضارة التي من شأنها الإخلال باحترام أخلاقيات الرياضة وقيمها وأهدافها النبيلة.
ثالثاً- الموافقة على مشروع قرار وزير العدل بتحديد رسوم إصدار تراخيص مزاولة أعمال الوساطة العقارية وتجديدها والإذن بممارسة بعض أعمال الوساطة العقارية.
رابعاً- الموافقة على عقد الدورة الخامسة للجنة العليا القطرية - الكازاخستانية المشتركة، في جمهورية كازاخستان.
خامساً- الموافقة على:
1 - مشروع اتفاقية النقل الجوي بين حكومة دولة قطر وحكومة جمهورية العراق.
2 - مشروع مذكرة تفاهم لإنشاء آلية مشاورات سياسية بين وزارة خارجية دولة قطر ووزارة خارجية دولة بوليفيا المتعددة القوميات.
3 - مشروع مذكرة تفاهم للتعاون في مجال الزراعة والأمن الغذائي بين وزارة البلدية والبيئة في دولة قطر ووزارة الزراعة في جمهورية طاجيكستان.
4 - مشروع إعلان للنوايا المشتركة في مجال المدن المستدامة والذكية بين وزارة المواصلات والاتصالات في دولة قطر ووزارة التحول البيئي المتضامن في الجمهورية الفرنسية ووزارة اتساق الأقاليم والعلاقات مع الإدارات المحلية في الجمهورية الفرنسية.
5 - مشروع إعلان للنوايا المشتركة في مجال التعاون الرقمي بين وزارة المواصلات والاتصالات في دولة قطر ووزارة الاقتصاد والمالية في الجمهورية الفرنسية ووزارة اتساق الأقاليم والعلاقات مع الإدارات المحلية في الجمهورية الفرنسية.
سادساً- استعرض مجلس الوزراء مذكرة سعادة وزير الصحة العامة بشأن نتائج الاجتماع الخامس للجنة وزراء الصحة، والدورة (82) لمجلس وزراء الصحة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية واتخذ بشأنها القرار المناسب.

الصفحات