الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  قطر الخيرية توزع سلالا غذائية لصيادي غزة

قطر الخيرية توزع سلالا غذائية لصيادي غزة

قطر الخيرية توزع سلالا غذائية لصيادي غزة

الدوحة- الوطن
تمكن مكتب قطر الخيرية في قطاع غزة بدعم كريم من أهل قطر، من توزيع 2200 سلة غذائية على الأسر المحتاجة من أسر الصيادين، في ظل الظروف الاقتصادية والاجتماعية القاسية التي تعيشها هذه الأسر. وبلغت القيمة الإجمالية للمشروع 360 ألف ريال.
واستفاد من السلال الغذائية 2000 أسرة محتاجة من أسر الصيادين، فضلا عن مئتي أسرة مكفولة ضمن برنامج الرعاية الاجتماعية من مختلف أرجاء قطاع غزة.
ومن خلال كوبونات وزعت عليها؛ قامت الأسر المستفيدة عبر التسوق المباشر من مراكز ومحلات التسوق، بشراء احتياجاتهم من المواد الغذائية الضرورية ومواد التنظيف المختلفة من قائمة أصناف معتمدة من حيث الأنواع والأسعار ووفق معايير محددة، ووفق هذه الطريقة استطاعت تلك الأسر اقتناء الأشياء الضرورية التي ترغب بها بأسلوب يحفظ لها كرامتها.
وأعرب المستفيدون عن سعادتهم بالمشروع وقدموا شكرهم لدولة قطر أميرا وحكومة وشعبا ولقطر الخيرية على جهودها في التخفيف من الأعباء المعيشية للأسر المحتاجة. وقال المستفيد سمير أبو جراد: إن السلة الغذائية ساعدته في إطعام أفراد أسرته وتغطية احتياجاتهم من الغذاء، متمنيا الحصول على مزيد من الدعم، لأجل سد عجز الأسرة المتزايد.وعبّر أبو جراد عن عميق شكره للمتبرعين.
أما الصياد عبد العليم حسين، فتحدث عن سعاته عندما تم إبلاغه بالمشروع، وقال: إنه لم يكن يتوقع أن يستفيد من هذه القيمة في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها هو وأطفاله نتيجة تعطله عن العمل.. لقد كان لها فضل في سد احتياجاتهم الأسرية، معبرا عن امتنانه لما تقدمة قطر الخيرية من مساندة ودعم للصيادين في قطاع غزة.
بدوره، قال المهندس محمد أبو حلوب، مدير مكتب قطر الخيرية في قطاع غزة، إن جميع المستفيدين تم اختيارهم بعناية، حيث أسهمت هذه السلال الغذائية في دعم أسر الصيادين الأشد فقرا، وهو ما انعكس إيجابيا على حياتهم نظرا للأوضاع الاقتصادية الصعبة في قطاع غزة.
وشكر أبو حلوب المتبرعين من دولة قطر الشقيقة، على عطائهم السخي، لما قدموه من دعم ومساعدة لأهالي قطاع غزة، مشيرا إلى أن قطر الخيرية في قطاع غزة تفخر بأنها انتهجت طريقة تحفظ كرامة المستفيدين.

الصفحات