الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  «معهد الجزيرة» يقدم دورة «التعامل مع وسائل الإعلام»

«معهد الجزيرة» يقدم دورة «التعامل مع وسائل الإعلام»

«معهد الجزيرة» يقدم دورة 
«التعامل مع وسائل الإعلام»

يقدم معهد الجزيرة للإعلام دورة جديدة بعنوان «مهارات التعامل مع وسائل الإعلام»، وتهدف الدورة إلى نقل المعلومات بطريقة ناجعة لخدمة أهداف موضوعية تخص المؤسسات بكل أشكالها سواء كانت حكومية، أو أهلية، وذلك من خلال التليفزيون، الراديو، الجرائد، الانترنت، المؤتمرات، أو أي وسيلة إعلامية تتيح الوصول إلى أكبر عدد من الناس.
صممت الدورة لكي تُعين الأشخاص المعنيين والمسؤولين للإلمام بأسس وقواعد التعامل مع وسائل الإعلام في ظروف حقيقية، إضافة إلى إكساب المشاركين الكثير من المهارات الخاصة بفهم الأدوات الإعلامية والإعلام بشكل عام.
بنهاية الدورة سيتمكن المشاركون من التعرف على قواعد التعامل مع وسائل الإعلام (تليفزيون، راديو، مقابلات، مؤتمرات، وغيرها)، كما سيتمكن المشارك من القدرة على فهم الأدوات الإعلامية، والتعرف على مفهوم الإعلام بشكل عام، تعلم التحضير الجيد للمقابلات وتوظيفها لصالح الأهداف الموضوعية.
وكانت مجلة الصحافة الصادرة عن معهد الجزيرة للإعلام، قد أعلنت عن بدء استقبالها لرسائل الماجستير أو الدكتوراه وتحديداً تلك التي تتمحور حول الصحافة والإعلام.
وستنشر المجلة المقالات المختارة في صفحة «مراجعات» وهي منصة ضمن موقع المجلة لعرض رسائل الماجستير والدكتوراه والأبحاث الأكاديمية في مجال الصحافة والإعلام، وهي مساهمة لإثراء المحتوى العربي وإتاحة الفرصة أمام الصحفيين والباحثين للاطلاع على المعارف الأكاديمية كي لا تبقى حبيسة الأدراج.
كما ستنشر المجلة الرسائل والأبحاث التي أنجزت خلال 3 سنوات أو أقل، كما ستقوم لجنة مختصة بمراجعة الرسائل والأبحاث وقبولها أو الاعتذار عن نشرها، كما تعطى الأولوية للرسائل والأبحاث المخصصة للصحافة الرقمية.
وتسعى مجلة الصحافة لعرض أهم التجارب في تطور المهنة في العالم العربي، ومقاربتها مع التجارب العالمية المختلفة، وتهدف لوضع الصحفيين المحترفين في صورة المشهد الإعلامي العربي وتوفير مادة ثرية لطلاب الصحافة، وذلك بالخوض في تفاصيل العمل الصحفي، كما تسعى لاستعادة روح الشغف والمثابرة في البحث عن الحقيقة وعرضها للجمهور وتعزيز ثقافة المهنية في العالم العربي من خلال تقارير تتميز ببساطة الأسلوب وعمق الفكرة.