الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  «الهلال» يتابع تسليم المنحة الطبية للسودان

«الهلال» يتابع تسليم المنحة الطبية للسودان

«الهلال» يتابع تسليم المنحة الطبية للسودان

الدوحة - الوطن
يواصل وفد الهلال الأحمر القطري إلى السودان مهمته الإنسانية، بمتابعة تسليم وتوزيع المنحة الطبية المقدمة من دولة قطر وتحوي نحو 70 طناً من الأدوية والمستلزمات الطبية لدعم القطاع الصحي في جمهورية السودان، بجانب عقد سلسلة من الزيارات الموسعة مع مختلف الجهات الفاعلة لتعزيز الشراكة الإنسانية.
فقد قام المهندس عبد الله حسن المحشادي المدير العام لقطاع الإغاثة والتنمية الدولية ورئيس الوفد بزيارة إلى وزارة الصحة الاتحادية، عقد خلالها اجتماعات مع كلٍّ من الدكتورة سارة عبد العظيم وكيلة الوزارة، والدكتورة عفاف شاكر مديرة الإمدادات الطبية بالوزارة، ودار النقاش حول التنسيق المشترك لاستلام وتوزيع المنحة الطبية على المستشفيات والمراكز والوحدات الصحية التابعة للوزارة.
ورحبت د. سارة عبد العظيم بهذه المنحة الطبية، ووعدت بتوفير كل الدعم لضمان إيصالها إلى المستشفيات ومن ثم خدمة المواطنين. فيما تواصل استلام المواد الطبية وتخزينها من قبل المعنيين بالوزارة، استعداداً لتوزيعها خلال الأيام القليلة القادمة. كما أطلعت م. المحشادي على النظام الجديد الذي ستطبقه الوزارة لاستلام المنح، والذي يقوم على تحليل الاحتياجات الإنسانية بالتنسيق المباشر مع مؤسسات العمل الإنساني في السودان، ومن بينها بعثة الهلال الأحمر القطري، مما يحقق التعاون المباشر والفعال في تقديم الخدمات الطبية الإنسانية وتطويرها.
وانطلق وفد الهلال الأحمر القطري إلى مستشفى أم درمان التعليمي، أحد المستشفيات الكبرى في الخرطوم، لتفقد أحواله والاطلاع على احتياجاته، وهناك تم اللقاء مع مديره العام الدكتور محمد الحاج، الذي شرح للوفد آلية الاستلام كنموذج لطريقة وصول المواد الطبية للمستشفيات.
وفي وقت سابق، التقى المحشادي بسعادة المهندس عثمان جعفر عبد الله الأمين العام للهلال الأحمر السوداني، حيث بحث المسؤولان سبل تعزيز التعاون المشترك بين الجمعيتين الوطنيتين الشريكتين. ومن جانبه، أشاد م. عبد الله بمساهمات الهلال الأحمر القطري في السودان، مؤكداً على استمرار التعاون وتقديم كل الدعم والتسهيلات لعمل بعثة السودان.
وحرص وفد الهلال الأحمر القطري على القيام بزيارة إلى سعادة السفير عبد الرحمن بن علي الكبيسي سفير دولة قطر بالخرطوم، بحضور سعادة السيد طلال بن فرحان العنزي الوزير المفوض بالسفارة. وضم اللقاء إلى جانب م. المحشادي كلاً من العميد أحمد الزيارة عضو لجنة الإغاثة الدولية، والمهندس دلشاد رستم رئيس بعثة السودان، والدكتور عوض الله حمدان رئيس الخدمات الإسنادية بالبعثة.
وخلال اللقاء، قدم م. المحشادي شرحاً تفصيلياً لسعادة السفير عن الشحنة الطبية المقدمة من سدرة للطب ونقلها الهلال الأحمر القطري للأشقاء في السودان بالتعاون مع القوات الجوية الأميرية القطرية، انطلاقاً من مبادرة رابطة الأطباء السودانيين بالدوحة ومتطوعي الهلال الأحمر القطري.
من جهته، أشاد سعادة السفير الكبيسي بمجهودات الهلال الأحمر القطري وتدخلاته الإنسانية الواضحة بالسودان، ووعد سعادته بتقديم كل سبل الدعم لتسهيل مهمة البعثة، كما شكر الوفد على هذه الزيارة والجهد المقدر الذي قاموا به لإيصال هذه الشحنة الطبية إلى السودان.
ومن ضمن أنشطة الزيارة، قام وفد الهلال الأحمر القطري بجولة داخل محطة مياه المنارة بمدينة أم درمان، بحضور موظفين ومتطوعين من مكتب الهلال الأحمر السوداني بولاية الخرطوم، حيث تفقد م. المحشادي أقسام المحطة واستمع إلى شرح تفصيلي لعمل ومراحل تنقية المياه بالمحطة. يذكر أن الهلال الأحمر القطري يقدم خدمات إنسانية وتنموية مكثفة في السودان تغطي عدداً من القطاعات الرئيسية مثل الصحة، والإيواء، ومشاريع التمكين الاقتصادي متعددة القطاعات، ومشاريع تعزيز السلم والتنمية في دارفور، والإغاثة العاجلة، بالشراكة مع المؤسسات السودانية المعنية وبالتعاون مع المانحين المختلفين، دعماً للشعب السوداني الشقيق ومساهمةً في رفع مستوى معيشته.

الصفحات