الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  صاحب السمو يرعى حفل تخريج كلية الشرطة.. اليوم

صاحب السمو يرعى حفل تخريج كلية الشرطة.. اليوم

صاحب السمو يرعى حفل تخريج كلية الشرطة.. اليوم

كتب – محمد أبوحجر وقنا
يتفضل حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، فيشمل برعايته الكريمة، صباح اليوم، حفل تخريج الدفعة الثانية من الطلبة المرشحين بكلية الشرطة التابعة لوزارة الداخلية والتي تضم 110 طلاب.
هذا وهنأت إدارة الكلية، جميع الخريجين وأسرهم بمناسبة التخرج وحصولهم على درجة البكالوريوس في القانون وعلوم الشرطة..معبرة عن فخرها بهذه الكوادر الشابة التي تلتحق بميدان العمل في مختلف الإدارات التابعة لوزارة الداخلية والأجهزة الأمنية والعسكرية المختلفة.
جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي للإعلان عن تفاصيل حفل تخريج الدفعة الثانية من طلبة الكلية.. حضر المؤتمر الصحفي العميد الدكتور/ محمد عبد الله المحنا المري مدير عام كلية الشرطة والمقدم دكتور/ جبر حمود النعيمي مدير إدارة الشؤون الإدارية والمالية والرائد/ فهد سعيد السبيعي مدير إدارة التدريب.
وأكد مدير عام الكلية أن حفل تخريج الدفعة الثانية من طلبة كلية الشرطة سيكون اليوم الخميس بتمام الساعة التاسعة صباحا، مضيفا بأن طلبة الدفعة الثانية التحقوا بالكلية في عام 2015- 2016م، ولمدة أربع سنوات وحصلوا على شهادة البكالوريوس في القانون وعلوم الشرطة وتخللت مدة الدراسة دورات تخصصية ومتقدمة مثل دورة الصاعقة ودورة القفز المظلي ودورة الغوص، بالإضافة إلى المقررات الدراسية الأخرى القانونية والشرطية والمقررات المساعدة.. والذهاب إلى بريطانيا لجامعة مانشستر متروبوليتان لتعلم اللغة الانجليزية، إلى جانب التدريبات الصيفية للتطبيقات العملية الشرطية والتي تمت في عدد من الإدارات الأمنية والخدمية بوزارة الداخلية.
وأضاف العميد الدكتور المري أن هناك برنامجا خاصا أعد لطلاب الكلية حتى يصبحوا نواة لضباط مشاركين في تأمين كأس العالم 2022، مؤكدا بأن طلبة كلية الشرطة هم قادة المستقبل ومتميزون من اليوم الأول لحسن اختيارهم وثقتهم بالكلية، مشيرا بأن الحزن والفرح يخالطان أسرة الكلية في آن واحد والطلاب على مشارف التخريج حيث يفتقد الجميع أصواتهم صباح ومساء والفرح لتخرجهم وانخراطهم في العمل لأداء الرسالة الأمنية وشرف خدمة الوطن. وأوضح بأن عدد الطلاب الخريجين (110) طلاب، (89) طالبا من القطريين، و(21) من أبناء بعض الدول العربية الشقيقة من المملكة الأردنية الهاشمية ودولة فلسطين والجمهورية اليمنية.
وأكد العميد الدكتور المري أن كلية الشرطة تمضي قدما في تطوير برامجها الأكاديمية والتدريبية والبحثية مستندة إلى رؤية طموحة في التحول إلى أكاديمية شرطية بحلول العام 2023.. وقال «تسعى الكلية للتحول إلى أكاديمية شاملة، تضم كلية للدراسات العليا، ومعاهد للتدريب والتثقيف والبحث العلمي».
وردا على أسئلة الصحفيين قال ان الكلية عملت على الاستعداد لكأس العالم والتعامل مع هذا الحدث التاريخي وتجهيز أبنائنا خريجي كلية الشرطة حتى يكونوا نواة لتنظيم المونديال.
«إنهاء المتطلبات الأكاديمية والتدريبية»
وتحدث المقدم دكتور/ جبر حمود النعيمي عن الجوانب التنظيمية لحفل التخريج، موضحا بأن الطلاب انهوا (130) ساعة مكتسبة تحصلوا من خلالها على متطلبات بكالوريوس القانون وعلوم الشرطة كما هو معتمد في الخطة الدراسية، بالإضافة إلى دورات تدريبية في مراكز الشرطة لتحقيق المواءمة بين الجانب النظري والجانب العلمي إلى جانب مقررات اللغة الانجليزية على مدار الفترة الدراسية، سبقها في مرحلة الصيف الأول تطبيق في جامعة مانشستر متروبوليتان لمدة ستة اسابيع وقال إن استعداد كلية الشرطة لهذا الحفل بدأ بعد الانتهاء من حفل تخريج الدفعة الأولى للطلبة المرشحين.
وقال إنه تم ترتيب العديد من الأمور التنظيمية للحفل، منها توزيع الدعوات، منوها إلى أهمية حضور الضيوف في المواعيد المحددة، لأن اغلاق البوابات سيكون في تمام الساعة السابعة والنصف صباحا.
وفي إجابة على سؤال حول ضيوف الحفل قال المقدم الدكتور/ جبر النعيمي أن كلية الشرطة ومنذ تأسيسها حرصت على عقد الاتفاقيات وفتح آفاق التعاون مع العديد من الدول سواء من الإقليم أو الدول العربية ومختلف دول العالم، وبناءً عليه تحرص وزارة الداخلية ممثلة في كلية الشرطة على مشاركة هذه الدول في احتفالاتها التي تكتسب ذات الأهمية، وبحسب توجيهات معالي رئيس الوزراء وزير الداخلية رئيس المجلس الأعلى لكلية الشرطة تم توجيه الدعوات لبعض الدول الشقيقة والصديقة، من دول مجلس التعاون الخليجي والدول العربية ودول العالم المختلفة، وبالفعل بدأت الوفود في الوصول، وكما حرصت كلية الشرطة على انفاذ العديد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم وسيكون هناك توقيع خطابي نوايا في يوم حفل التخريج.
«عروض وتشكيلات متميزة في الحفل»
من جانب آخر تحدث الرائد/ فهد سعيد السبيعي مدير إدارة التدريب حول العروض العسكرية التي سيقدمها الخريجون، حيث قال: «... فيما يتعلق بالتدريبات التي تلقاها الطلاب خلال فترة دراستهم في الكلية، فإن إدارة التدريب كانت المشرفة على الطلاب منذ يوم دخولهم إلى الكلية حتى يوم تخرجهم، وقد تم تصميم برنامج تدريبي متكامل على أعلى مستوى.. وأضاف: من شاهد الاستعراض الذي قدم في حفل تخريج الدفعة الأولى سيدرك حجم التحدي الذي نقف أمامه للمحافظة على التميز الذي ظهر به طلاب الدفعة الأولى أثناء تخرجهم...» مشيراً إلى أن الكلية لم تدخر جهداً حتى يظهر العرض بما يليق بكلية الشرطة، موضحاً أن إدارة التدريب منذ انتهاء حفل تخريج الدفعة الأولى سعت للتفكير فيما يمكن تقديمه من جديد في حفل تخريج الدفعة الثانية، بحيث يشتمل العرض على كل جديد، سواءً من حيث انضباط الطلاب في العرض ودلالته وقوته، والتركيز والتشكيلات، مؤكداً على أنه ستكون هناك عروض وتشكيلات متميزة ومبهرة من تصميم ضباط الكلية ومن ذلك الاستعراضات العسكرية الصامتة، وتشكيل العبارات بالأجساد، مؤكداً أن هذه العروض تعد الأصعب من حيث التنفيذ، وأعرب عن ثقته بأن طلبة الدفعة الثانية سيقدمون الأفضل في هذا العرض، مستشهداً بنجاح طلبة الكلية في العروض التي أقيمت في مناسبات سابقة، ومنها احتفالات اليوم الوطني، على مدى السنوات الأربع الماضية، إضافة إلى تخريج الدفعة الأولى.
وفي معرض رده على سؤال حول العرض العسكري أوضح الرائد/ فهد السبيعي أن العرض التقليدي العسكري سيكون حاضرا كما هو في السابق، ومن تابع احتفالات اليوم الوطني سوف يلحظ تميزا في أداء كلية الشرطة، لأن طلبة الكلية يحرصون على الدقة والجودة في كافة العروض، وفي حفل التخرج بعد انتهاء العروض المعتادة، يبدأ العرض الصامت والحركات الاستعراضية التي ستكون مختلفة تماماً عن التي جرى تقديمها العام الماضي، سواء كان في التشكيلات أو بعض الأفكار الجديدة، كما سيكون هناك مفاجأة بمشاركة ضباط الغد في العرض العسكري.
«دخول المدعوين للحفل»
كما تحدث على هامش المؤتمر الصحفي المقدم يوسف بلال العبد الله.. رئيس اللجنة الأمنية لحفل التخريج حول استعدادات اللجنة وقال إن دخول المدعوين سواء كان من الأفراد أو العائلات يتم هذا العام عبر ثلاثة مداخل رئيسية للمدعوين من كبار الشخصيات وضباط وزارة الداخلية والجهات العسكرية الأخرى، وضيوف كلية الشرطة من خارج الدولة.. وهناك بوابة مستقلة خاصة للعائلات.. مضيفا بأن اللجنة قد خصصت تصاريح ومنصات خاصة لكل فئة من المدعوين. موضحا بأن رجال الأمن متواجدون بالمداخل لتسهيل دخول الجميع، وإرشادهم، موضحا أن هناك مدخلا خاصا ومستقلا لكبار الشخصيات من الضيوف ومنصة خاصة بالعائلات .
وتحدث الملازم/ سالم عبيد الشمري عن دخول العائلات وقال إن هناك عناصر نسائية من وزارة الداخلية لتسهيل عملية دخولهم من السيارات إلى المنصة الخاصة بهم.. موضحا بأن العنصر النسائي سيكون متواجدا ايضا بهذه المنصات للتنظيم.

الصفحات