+ A
A -
الدوحة - قنا - نجحت بيوت الشباب القطرية في الحصول على التصنيف الذهبي للاتحاد الدولي لبيوت الشباب كأول دولة عربية تنال هذا التصنيف.
وذكرت بيوت الشباب القطرية في بيان لها أمس، أن هذا التصنيف جاء بعد التقييم الدوري الذي قام به الاتحاد الدولي لتصنيف مختلف بيوت الشباب الأعضاء بالاتحاد والذين يمثلون 65 دولة.
وذكر البيان، ان التصنيف الذهبي يعتمد على ما تحققه هذه البيوت من أهداف مشتركة، ضمن الخطة الاستراتيجية لبيوت الشباب 2018-2021 والتي تمت المصادقة عليها في المؤتمر الدولي الثاني والخمسين للاتحاد بأيسلندا في اكتوبر الماضي.
وتعتبر بيوت الشباب القطرية من بين 9 دول الذين نالوا هذا التصنيف من مجموع 65 دولة عضو في الاتحاد الدولي لبيوت الشباب، حيث تمكنت من تحقيق 13 نقطة من مجموع 16 نقطة أي بنسبة 81.3 % في وقت قياسي، بفضل تضافر جهود فريق العمل وأعضاء المجلس التنفيذي.
وتعمل بيوت الشباب القطرية على تنفيذ برامج وفعاليات متنوعة تتوافق مع خطط الاتحاد الدولي ورؤية وزارة الثقافة والرياضة.
الجدير بالذكر، أن بيوت الشباب القطرية كانت قد فازت بثقة الاتحاد الدولي لبيوت الشباب خلال مؤتمره الذي عقد مؤخرا في أيسلندا، لاستضافة المؤتمر 54 للاتحاد الدولي لبيوت الشباب المقرر انعقاده في بداية عام 2022، بما يعكس ثقة المنظمات لبيوت الشباب في مختلف دول العالم في دولة قطر وتمكنها من النجاح في استضافة كبرى الفعاليات والمؤتمرات الدولية.
copy short url   نسخ
22/01/2020
499