الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  «السيزم» يعتمد بطولات «2020 و2021»

«السيزم» يعتمد بطولات «2020 و2021»

«السيزم» يعتمد بطولات «2020 و2021»

الدوحة- الوطن الرياضي
تحت رعاية سعادة الدكتور خالد بن محمد العطية نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون الدفاع وباشراف سعادة الفريق الركن طيار غانم بن شاهين الغانم رئيس أركان القوات المسلحة القطرية وبحضور العقيد هيرفي بيسيرلو رئيس المجلس الدولي للرياضة العسكرية «السيزم».. والعميد يوسف دسمال الكواري رئيس الاتحاد الرياضي العسكري
أنهت الأمانة العامة للسيزم لجان الألعاب الرياضية بالسيزم اجتماعاتها بالدوحة والتي استمرت لمدة يومين بفندق روتانا سيتي سنتر بالدوحة بحصور العقيد هيرفي بيسيرلو رئيس المجلس لدولي للرياضة العسكرية والعقيد دورا مامبي كويتا الأمين والعقيد لويس فرناندو رئيس لجنة الرياضات بالسيزم.
وشهدت الاجتماعات العديد من القرارات المهمة المتعلقة برزنامة البطولات للسيزم لموسمي 2020 و2021 حيث أجازت الأمانة العام برنامج البطولات المشاركات المختلفة لأنشطة الرياضة العسكرية.
مقترح قطري
ووافقت الأمانة العام للسيزم على مقترح قطري قدمه العميد محمد احمد سليمان رئيس لجنة ألعاب القوى والضاحية بالسيزم وهو قيام بطولة جديدة لألعاب القوى على الجبال وذلك بعد أن درست الأمانة العامة كافة التفاصيل الفنية وهي نسخة فريدة من ألعاب القوى قدمت فكرتها قطر ممثلة في العميد محمد سليمان رئيس اللجنة وستنطلق النسخة الأولى من البطولة في اغسطس من العام 2021 بصربيا.
رزنامة حافلة بأم الألعاب
واجازت الأمانة العامة رزنامة بطولات الألعاب القوى حيث تنطلق أربع بطولات في ألعاب القوى للعام الحالي وهي بطولة أختراق الضاحية العسكرية بالبرتغال أبريل المقبل ثم بطولة المارثون العسكري باليونان سبتمبر المقبل ثم بطولة العالم العسكرية لألعاب القوى بريودي جانيرو البرازيلية في ديسمبر وهي النسخة التي تعود للانطلاق بعد غياب ثمانية سنوات نتيجة تأخر المنافسة لعدم تقدم دول لاستضافتها لأسباب مختلفة.
كما أجاز الاجتماع بطولات العام 2021 لألعاب القوى لاختراق الضاحية والصالات وستقام البطولات للعام 2021 بكل من بيرو وألمانيا وروسيا بجانب بطولة ألعاب القوى على الجبال في صربيا.
بطولات مختلفة
وتقرر في الاجتماع استضافة قطر لبطولة العالم للقفز المظلي 2021 وتقرر أن تكون بطولة العالم للملاكمة في كازاخستان 2020 وبطولة العالم العسكرية للفروسية في كل من فرنسا والبرازيل في العامين 2020 و2021 على أن تستضيف الكاميرون بطولة العالم لكرة القدم بالكاميرون في 2020 وتعقبها الولات المتحدة باستضافة نسخة 2021 التي ستعرف استضافة مصر لبطولة العالم للرجال في فبراير.
وتقرر أن تستضيف اليونان بطولة العالم للرماية في 2020 وبطولة العالم للسباحة في 2021 على أن تستضيف سيرلانكا بطولة العالم للكرة الطائرة الشاطئية في 2020 وحدد السيزم دول اسبانيا وكندا لاستضافة بطولة الترايثلون في العامين 2020 و2021 وبطولة التايكوندو بالسعودية وأوزباكستان في عامي 2020 و2021 وحسمت بطولة العالم في 2022 مبكرا باسناد تنظيمها لألمانيا.
مناقشة تقارير اللجان
وشهد الاجتماع مناقشة تقارير اللجان المختلفة عن الألعاب في دورة الألعاب العسكرية الأخيرة بالصين وأثنى السيزم على تنظيم الصين للدورة بنجاح باهر واعتبروها مثالية في كل التفاصيل الفنية والتنظيمية ونموذج للتنظيم المميز لبطولات السيزم وذلك بعد تقارير مقدمة من لجان ألعاب القوى والسلة وكرة القدم والكرة الطائرة والمظلات.
توجيه بتفعيل الأنشطة
ووجه رئيس السيزم العقيد هيرفي بيسيرلو بتفعيل اللجان وضرورة قيام البطولات في مواعديها من أجل تحقيق الأهداف المرجوة من البطولات العسكرية التي ينظمها السيزم وأشاد رئيس السيزم بدولة قطر ووجه صوت شكر لدولة قطر على احتضانها الاجتماعات مما يبين حرصها الشديد على الاسهام في تطور الرياضة العسكرية.

الصفحات