+ A
A -
الدوحة - الوطن
حضر سعادة السيد جاسم بن سيف السليطي وزير المواصلات والاتصالات، في مقر الوزارة أمس، على توقيع اتفاقية عمل بين دولة قطر والوكالة الأوروبية لسلامة الطيران (EASA) تتعلق بجمع وتبادل المعلومات حول سلامة الطائرات المدنية وفقاً لبرنامج الاتحاد الأوروبي للتفتيش على سلامة الطائرات.
قام بتوقيع الاتفاقية عن الجانب القطري سعادة السيد عبد الله بن ناصر تركي السبيعي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني، وعن جانب الوكالة سعادة السيد باتريك كي المدير التنفيذي.
وتهدف الاتفاقية إلى انضمام الهيئة العامة للطيران المدني لبرنامج الاتحاد الأوروبي للتفتيش على سلامة الطائرات، بالإضافة إلى تعزيز التعاون وتبادل المعلومات بين الهيئة والوكالة، فضلاً عن إمكانية تبادل قاعدة البيانات الخاصة بالبرنامج بين الجهتين.
كما تعتبر هذه الاتفاقية ذات أهمية كبيرة في توطيد التعاون مع الكيانات الدولية صاحبة الاختصاص والخبرة في مجال سلامة الطيران، بما يحقق أهداف تطوير صناعة الطيران المدني في دولة قطر. وخاصةً أن قطر من الدول الرائدة في مجال سلامة الطيران المدني وهي الدولة الأولى التي حققت نسبة توافق 91.16 %، من خلال نتائج التدقيق الشامل الذي أجرته المنظمة الدولية للطيران المدني (ايكاو) على جميع جوانب السلامة الجوية لمنظومة الطيران المدني.
وعقب التوقيع اجتمع سعادة السيد جاسم بن سيف السليطي وزير المواصلات والاتصالات مع سعادة السيد باتريك كي المدير التنفيذي للوكالة الأوربية لسلامة الطيران. واستعرض الاجتماع سبل تعزيز التعاون مع الوكالة، بالإضافة إلى بحث المستجدات الراهنة المتعلقة بسلامة الطيران المدني في المنطقة، فضلا عن مناقشة أفضل الممارسات التي من شأنها الحفاظ على سلامة البيئة. حضر الاجتماع سعادة السيد عبد الله بن ناصر تركي السبيعي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني، والوفد المرافق للمدير التنفيذي للوكالة.
copy short url   نسخ
22/01/2020
847