الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  وقـعــت للـوكـرة فـي «48» ساعــة

وقـعــت للـوكـرة فـي «48» ساعــة

وقـعــت للـوكـرة 
فـي «48» ساعــة

حوار - محمد الجزار
نجحت إدارة نادي الوكرة برئاسة الشيخ خليفة بن حسن آل ثاني سريعا في حل معضلة الرحيل المفاجئ للمدافع البرازيلي برونو أوفيني، الذي انتقل إلى اتحاد جدة السعودي بعد فسخ عقده مع النادي، وتمكنت من التعاقد مع مدافع آخر وبرازيلي أيضا هو لوكاس مينديز نجم الجيش والدحيل والغرافة السابق، في صفقة مهمة للغاية لم تستغرق وقتا طويلا.
ووصل اللاعب إلى الدوحة سريعا واجتاز الفحص الطبي ليوقع على عقد الانضمام للموج الأزرق لمدة 6 أشهر، وانتظم في تدريبات الفريق الجماعية استعدادا لمواجهة نادي قطر، حيث ظهر بحالة فنية وبدنية جيدة للغاية وبات جاهزا لتدعيم الخط الخلفي للوكرة.
المدافع البرازيلي المميز وعد بتقديم أفضل ما لديه، وأكد جاهزيته للمشاركة في المباريات، مؤكدا أنه وافق على عرض الوكرة فورا ولم تستغرق المفاوضات وقتا طويلا في ظل تمسك إدارة النادي بالتعاقد معه، وتحدث عن الكثير من الكواليس حول هذا التعاقد خلال هذا الحوار الذي خص به الوطن الرياضي بعد التوقيع مباشرة، ونرصد تفاصيله عبر السطور التالية:
{ في البداية ماذا تقول عن انضمامك للوكرة حتى نهاية الموسم..؟
أود أولا أن أشكر إدارة النادي برئاسة الشيخ خليفة بن حسن آل ثاني على ثقتها الكبيرة في التعاقد معي، وأتمنى أن أكون عند حسن الظن بي وأقدم أفضل مستوى عندي، وأنا سعيد للغاية بالعودة إلى قطر من جديد حيث تواجدت قبل 5 سنوات بداية من نادي الجيش ثم الدحيل والغرافة، وأعتقد أنها فرصة جيدة لأظهر إمكانياتي مرة أخرى مع ناد مميز مثل الوكرة.
{ وأين كنت في الفترة الماضية..؟
كنت موجودا في الدوحة في بداية الموسم، حيث تلقيت عددا من العروض بالاضافة لعروض أخرى من البرازيل لكنها لم تكن مناسبة فعدت للبرازيل ولم أوقع لأي ناد انتظارا لفترة الانتقالات الشتوية.
{ لكن هل تعتقد ان مستواك سيتأثر بعد الغياب عن الملاعب لهذه الفترة..؟
لا توجد مشكلة في هذا الجانب فقد كنت أتدرب بجدية بمفردي بشكل يومي، وألعب مباريات مع بعض الأندية المحلية وجاهز بدنيا بنسبة 100 % للمشاركة في المباريات، وسأقدم أفضل ما عندي للنادي خلال الفترة التي أدافع فيها عن ألوانه.
{ لكن لماذا لم توقع لأي ناد خلال الصيف..؟
كان هذا خياري، لأنه لم تناسبني العروض الموجودة وانتظرت وصول العرض الأفضل حيث تلقيت عرض الوكرة ووافقت عليه لانه الأفضل وكانت فرصة جيدة بالنسبة لي للعودة إلى قطر من جديد.
{ وكيف سارت المفاوضات إذا..؟
اتصل بي مسؤولو النادي، وأبلغوني أنهم يريدون التعاقد معي وكانت الأمور جدية للغاية وسارت بشكل سريع وخلال 48 ساعة حضرت للدوحة وأجريت الفحوصات الطبية ووقعت العقد ثم انتظمت في التدريبات، وكان هناك تفاهم كبير بيننا.
{ وماذا يمثل لك اللعب مع الوكرة..؟
هي مغامرة وتحد جديد في مسيرتي الكروية، خاصة انني لعبت مع الجيش والدحيل والغرافة وكانوا ينافسون على لقب الدوري والآسيوية، والوكرة رغم انه قادم من الدرجة الثانية، لكن الفريق يقدم مستويات جيدة للغاية ولدى إدارته طموحات كبيرة خاصة مع الظهور بمستوى مميز حتى الآن في البطولة، وأعتقد ان هذا يعطيني الحافز لأقدم أفضل ما عندي، وأتمنى أن أساهم مع الفريق في التواجد ضمن الاربعة الكبار.
{ لكن الا ترى ان هذا الأمر يبدو صعبا للغاية..؟
المهمة بلا شك ليست سهلة علي الاطلاق، لكن يجب ان نثق في أنفسنا، ونلعب جيدا، والوكرة لديه لاعبون محترفون ومواطنون على مستوى عال، وأعتقد مع مزيد من التوفيق يمكن للفريق ان يحقق أفضل النتائج ويصل إلى هدفه المرجو.
{ ما سبب رحيلك عن الغرافة وعدم تجديد العقد..؟
لا أفضل الحديث عن الغرافة، فقد لعبت له قرابة 7 أو 8 مباريات فقط، وبعدها انتهى الموسم ولم يتحدث معي أحد بخصوص التجديد فقررت الرحيل وهذا أمر طبيعي في كرة القدم.
{ كيف ترى رحيل مواطنك برونو أوفيني عن الوكرة بهذا الشكل المفاجئ..؟
لا أعرف تداعيات قراره، ولكن هو يعرف السعودية جيدا وسبق له اللعب مع النصر، وبالتالي قرار رحيله يخصه هو شخصيا ولا يمكنني أن أتدخل فيه على الإطلاق.
{ ما هي تحضيراتك لمباراة نادي قطر وهل انت جاهز للعب..؟
أتدرب مع المجموعة منذ يومين، وجاهز فنيا وبدنيا للمشاركة في اللقاء، لكن هذا يبقى قرار المدرب واذا كان في حاجة لي خلال اللقاء فأنا رهن إشارته، وعموما أشعر بأنني في حالة جيدة ومع خوض المزيد من التدريبات والمباريات سأكون في أفضل حالاتي لخدمة الفريق.
{ هل تحدث معك المدرب ماركيز لوبيز..؟
نعم بالتأكيد، وأكد على ثقته في امكانياتي، وتمنى ان أساعد الفريق، وأقدم الإضافة المرجوة، وأنا وعدته بأنني لن أدخر أي جهد من أجل الظهور بأفضل صورة ومساعدة الفريق.
{ من تعرفه من لاعبي الفريق الحاليين..؟
جميعهم أعرفهم جيدا فأنا متابع للدوري القطري بشكل جيد، وتابعت تألق محمد بن يطو مع الفريق وتسجيله لثمانية أهداف حتى الآن ساهم بها في احتلال الفريق مركزا متقدما بالجدول، وهو لاعب مميز ومن طينة الكبار وأضاف الكثير للدوري القطري ونادي الوكرة، كما أنني لعبت سابقا مع سعود الخاطر وخالد منير في الدحيل، وبالتالي لا توجد أي مشكلة بالنسبة لي في مسألة الانسجام والتجانس مع اللاعبين.
{ وماهي توقعاتك لمواجهة نادي قطر المقبلة..؟
نادي قطر تطور كثيرا مع المدرب وسام رزق، وأنا أعرف وسام منذ ان كان لاعبا في فريق الجيش معي فهو طموح ولديه فكر كروي مميز، وايضا راشيدوف قدم إضافة قوية للفريق والمهاجم البرازيلي لديهم جيد للغاية، وبالتالي سنكون أمام مباراة قوية وصعبة للغاية، وأتمنى ان نحقق الفوز خلالها.
{ ماهي التجربة الأفضل بالنسبة لك في دورينا..؟
بالتأكيد تجربتي مع الدحيل هي الأفضل، ففي موسم واحد فزنا بالدوري وكأس قطر وكأس سمو الأمير، وتأهلنا للدور ربع النهائي في البطولة الآسيوية بدون أي خسارة علي الإطلاق، وكان موسما استثنائيا جدا في 2017 - 2018، فزنا خلاله بكل شيء لكن للأسف حدث التغيير ورحل بلماضي لتدريب منتخب الجزائر فتأثر الفريق كثيرا بعد رحيله.
{ وما رأيك في بلماضي..؟
جمال بلماضي أحد أفضل المدربين الذين عملت معهم في قطر، وهو صاحب فكر مميز للغاية وكانت علاقته طيبة بكافة اللاعبين.
{ وكيف ترى وضع الدحيل حاليا ورحيل المدرب فاريا..؟
لم أتعامل مع فاريا كمدرب لكنه بالتأكيد جاء لتدريب فريق كبير وله اسمه في قطر وحصل على خبرة كبيرة جدا مع الدحيل، لكن خسارة كأس قطر كانت صعبة للغاية وهي ليست نهاية العالم، لكن الإدارة رأت ضرورة التغيير والدحيل يبقى فريقا كبيرا واللاعبون يجب ان يتحملوا المسؤولية وليس المدرب فقط.
{ وماهي توقعاتك للمنافسة على اللقب..؟
الدحيل لايزال متصدر الترتيب، لكنه لن يجد المهمة سهلة مع الريان وايضا السد الذي لايزال موجودا في دائرة المنافسة، وأعتقد ان الحسم لن يكون سوى في الجولة الاخيرة.
كلمة أخيرة..؟
أعد جماهير الوكرة وكل محبي هذا النادي بأنني سأقدم أفضل ماعندي وسأقاتل لتقديم الإضافة للفريق وأتمنى ان يحالفني التوفيق وأكون في أفضل مستوياتي لمساعدة الفريق والمضي قدما لتحقيق أفضل النتائج في جدول الترتيب.

الصفحات