الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  «المجهر» يناقش مخاطر الاستعراض

«المجهر» يناقش مخاطر الاستعراض

«المجهر» يناقش مخاطر الاستعراض

كتب - محمد مطر
سجلت قناة الريان حلقة قوية عن خطورة ظاهرة الاستعراض في سيلين، عبر برنامجها المميز «المجهر»، ومن المتوقع أن تحدث تلك الحلقة أصداءً قوية بعد عرضها مساء يوم الجمعة القادم.
واستضافت الحلقة التي قدمها سالم بن ثامر، اللواء محمد سعد الخرجي مدير الإدارة العامة للمرور، وزارة الداخلية، والدكتور محمد العنزي- أخصائي نفسي، والداعية ثابت القحطاني، كما كان من بين الحضور والذين شاركوا في الحلقة بمداخلاتهم وأسئلتهم، محمد حمد العطان نائب رئيس المجلس البلدي، وعلي درويش مساعد المدير التنفيذي لخدمة الإسعاف - مؤسسة حمد الطبية، وجاسم آل سرور، والكابتن محمد المناعي بطل الراليات. كما حضر الحلقة في الاستوديو المجاور اثنين من الشباب الذين يستعرضون في سيلين، بالإضافة إلى جمهور كبير داخل الاستوديو شارك في هذه الحلقة التي ناقشت ظاهرة الاستعراض في سيلين وما ينتج عنها من تعريض حياة هؤلاء الشباب وغيرهم للخطر.
في بداية الحلقة أكد اللواء محمد سعد الخرجي أنه حرص عل التواجد في الحلقة بنفسه ليرد على كل أسئلة الجمهور ويكشف بعض الحقائق المهمة التي بها عدم وضوح بالنسبة للكثير من المواطنين والمتابعين لهذه الظاهرة، حيث أوضح أن الجميع مسؤول عن هذه الظاهرة وليست جهة بعينها أو شخص بعينه. كما شارك الجمهور الذي حضر الحلقة بالاستوديو بأرائه التي عززت من النقاش وفتحت أبواباً أخرى للعديد من المحاور المهمة لهذا الموضوع الشائك. واتسمت الحلقة بالتفاعل الكبير والقوي من الجمهور ومن الحضور حول موضوع الحلقة الذي أكد الجميع على أنه جدير بالمناقشة وبوضع الحلول له حتى لا يتفاقم ويتضاعف وينتج عنه الكثير من المخاطر والحوادث التي يتابعها الجمهور عبر السوشيال ميديا باستمرار. من بين ما ميز الحلقة هو استضافة اثنين من الشباب الذين يشاركون في استعراضات سيلين، واللذين عبرا عن أمنياتهما بأن يتم تقنين الاستعراضات وتهيئة الأوضاع لهم ليستمتعوا بهذه الممارسات التي أكدوا انهم يعلمون أن هذه الاستعراضات تشكل خطرا كبيراً على حياتهم وحياة غيرهم، إلا أنهم يجدونها ممارسة شبابية مهمة بالنسبة لهم ولذلك طالبوا بأن يتم تقنينها بالشكل الذي لا يجعل منها ظاهرة مرفوضة.
الجدير ذكره أن المجهر برنامج أسبوعي من إنتاج قناة الريان الفضائية يرصد بقالب تشويقي اهتمامات المجتمع القطري والعربي من خلال طرح المواضيع التي تلامس الناس والأطراف ذات الصلة، ليتم عرضها ومناقشتها في البرنامج من أجل إيجاد الحلول وذلك بحضور نخبة من الضيوف المختصين أصحاب العلاقة بالموضوعات التي يطرحها المجهر، وما يميز البرنامج كذلك وجود عمل كبير وإعداد متميز من فريق عمل محترف يعمل خلف الكواليس لكل حلقة وسيظهر هذا للمشاهدين من خلال محاور النقاش والتقارير التي تكون في كل حلقة. مما يتميز به البرنامج أيضًا هو حضور جمهور له صلة بالموضوع داخل الاستوديو ليشارك في إثراء النقاش من خلال المداخلات والأسئلة التي توجه لضيوف البرنامج، هذا بالإضافة إلى عرض مجموعة من التقارير المنوعة والمميزة وحالات حقيقية من واقع مجتمعنا المحلي والعربي حرصا من القائمين على البرنامج على تغطية كافة جوانب المواضيع المطروحة للنقاش.