+ A
A -
يواصل الهلال الأحمر القطري تنفيذ الاستجابة الطارئة لموجة النزوح الأخيرة في ريف إدلب الجنوبي تحت شعار #أغيثوا_إدلب، حيث قدمت فرق المسعفين التابعة له المساعدة الإسعافية لفائدة أكثر من 1,200 نازح حتى الآن، من بينهم 761 طفلاً و462 سيدة من الحوامل والأمهات، بالإضافة إلى 157 عائلة استفادوا من توزيع سلات نظافة شخصية بإجمالي 785 فرداً.
وبالتوازي مع ذلك، يعمل الهلال الأحمر القطري على دعم المستشفيات الرئيسية في الشمال السوري، حتى تكون قادرة على تقديم الخدمات الجراحية للمصابين في ظل التصعيد الأخير بمختلف مناطق ريف إدلب الجنوبي، من خلال تسليم أدوات ومعدات جراحية تتوافق مع الخدمات التخصصية في كل مستشفى، بالتنسيق مع مديرية صحة إدلب.
وقد بلغ إجمالي التوزيعات 27 أداة جراحية متنوعة تسلمتها 9 مستشفيات تخدم ما يزيد على 25,000 مستفيد شهرياً، وذلك في التخصصات التالية: جراحة العظام، جراحة المسالك البولية، الجراحة العامة، جراحة الأوعية الدموية، جراحة التجميل، جراحة الصدر، جراحة النساء، جراحة المخ والأعصاب.
وفي هذا الصدد، قال د. محمد صلاح إبراهيم المدير التنفيذي لقطاع الإغاثة والتنمية الدولية بالهلال الأحمر القطري: «للأسف تتزايد الأوضاع الإنسانية صعوبةً في مختلف مناطق إدلب، وحجم المأساة أكبر بكثير من الإمكانيات المتاحة، حيث يفتقر الأهالي والنازحون لأبسط أساسيات الحياة من غذاء وعلاج وتدفئة ونظافة، ومن هنا فقد حرصنا على توفير هذه الاحتياجات قدر الإمكان من خلال بعثتنا التمثيلية في تركيا، مع التركيز على الفئات الأشد ضعفاً مثل الرضَّع والحوامل والمرضعات».
وشدد د. إبراهيم على ضرورة تضافر الجهود للتغلب على تلك التحديات، من خلال حشد الدعم المجتمعي من الأفراد القادرين والمؤسسات لتنفيذ خطة إغاثية عاجلة تتضمن توفير مساعدات غذائية وشتوية لصالح إجمالي 56,000 نازح في مختلف مناطق تجمع النازحين بإدلب، وهي تتضمن وقود تدفئة وسلات غذائية وبطانيات وأغطية بلاستيكية واقية من المطر (تاربولين) بتكلفة تتجاوز 4 ملايين ريال قطري.
copy short url   نسخ
22/01/2020
337