الصفحة الرئيسية  /  الوطن الاقتصادي /  قطر تستضيف مؤتمر لويدز للموانئ

قطر تستضيف مؤتمر لويدز للموانئ

قطر تستضيف مؤتمر لويدز للموانئ

تحت رعاية معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، تستضيف دولة قطر مؤتمر لويدز قطر للموانئ واللوجستيات 2020، الذي تنظمه شركة مواني قطر بالتعاون مع لويدز العالمية خلال يومي 18 و19 من الشهر المقبل.
ويناقش المؤتمر الذي يستضيف نخبة من أبرز المتخصصين والخبراء العالميين عددا من المواضيع الهامة كالتجارة، وتطوير الموانئ، وتكنولوجيا الطاقة، وتمويل المشاريع اللوجستية، وأنظمة الدفع، بالإضافة إلى ثورة العمليات الرقمية، والأمن السبراني، والاستدامة، والأمن، والسلامة، وغيرها من المواضيع ذات العلاقة بقطاعات النقل البحري والموانئ واللوجستيات.
ويندرج المؤتمر العالمي الذي يعقد لأول مرة في دولة قطر ضمن الخطة الاستراتيجية لوزارة المواصلات والاتصالات الهادفة لتحويل قطر إلى مركز تجاري ولوجستي حيوي في المنطقة. وتسعى الوزارة من وراء استضافة هذا المؤتمر إلى تمكين الموانئ وقطاع اللوجستيات في الدولة من مواكبة النمو، بما يسهم في تعزيز مكانة دولة قطر على خريطة النقل البحري عالميا، فضلا عن الترويج لميناء حمد، بما يعزز حصته التجارية في المنطقة وعلى مستوى العالم، لا سيما بعد النجاحات الكبيرة التي حققها في غضون فترة قصيرة من تشغيله والتي مكنته من الاستحواذ على أكثر من 28 % من التجارة في الشرق الأوسط.
وسيركز مؤتمر لويدز قطر للموانئ واللوجستيات 2020 في نسخته الأولى على التحديات التي تواجهها قطاعات النقل البحري والموانئ واللوجستيات خلال السنوات العشر المقبلة والتي تمر بمرحلة انتقالية هامة في ظل التوجه لإعادة التنظيم بالملاحة البحرية عالميا، حيث تشير التوقعات إلى أنه من المحتمل أن يشهد العقد القادم تحقيق مواءمة أكبر بين القطاعين البحري واللوجستي.
ويسعى المؤتمر من خلال جلساته النقاشية لتحديد الاتجاهات المحتمل أن يكون لها تأثير أكبر على النقل البحري والقطاع اللوجستي في منطقة الشرق الأوسط وعلى مستوى العالم، وكيف يمكن لمشغلي القطاع المواءمة مع هذه الاتجاهات والاستفادة منها لصالح أعمالهم.

الصفحات