+ A
A -
الدوحة-الوطن
أعلنت الشركة القطرية لتموين الطائرات عن تعاونها مع المركز الخيري حفظ النعمة، لإعادة توزيع الفائض من الأطعمة والمشروبات من الشركة على العائلات المحتاجة في دولة قطر، ومن المتوقع للجهتين إعادة توزيع ما بين 200 إلى 300 كيلوجرام يومياً من الفاكهة والحبوب والمشروبات الغازية والروب والشوكولاتة.
وانطلقت عمليات مركز حفظ النعمة في عام 2008 ليصبح بذلك أول بنك للطعام في الدولة، وابتدأ المركز أنشطته بجمع الفائض من الأطعمة من المهرجانات وحفلات الزفاف والفنادق، ثم توسع بأنشطته ليشمل جمع الفائض من الملابس والأثاث والأجهزة الإلكترونية وغيرها من المستلزمات.
وقال السيد مايكل وينر، نائب أول الرئيس للشركة القطرية لتموين الطائرات: «يسعدنا إطلاق هذه الشراكة مع مركز حفظ النعمة المتخصص بإعادة تغليف وتوزيع الفائض من الأطعمة والمشروبات، ونعمل في الشركة القطرية لتموين الطائرات بشكل متواصل على البحث عن وسائل جديدة من شأنها التقليل من حجم النفايات، وتساعدنا على تقديم أفضل خدمات الأطعمة والمشروبات لعملائنا. وتساهم هذه الاتفاقية في إيصال وجبات الأطعمة والمواد المغلفة إلى الأشخاص المحتاجين في المجتمع المحلي، ناهيك عن تقليلها من الفضلات في في مواقع دفن النفايات».
وقال السيد يوسف الخليفي، مسؤول العلاقات العامة في مركز حفظ النعمة: «نفتخر بهذه الشراكة مع الشركة القطرية لتموين الطائرات، والتي تهدف إلى توزيع وجبات الطعام على الأشخاص المحتاجين في مجتمعنا. وعند الأخذ بعين الاعتبار حجم عمليات الشركة، فإن إعادة توزيع الفائض من الأطعمة والمشروبات لديهم سوف يكون له كبير الأثر في المجتمع، ونأمل من هذا التعاون الجديد أن يسلّط الضوء على هذه القضية المهمة، وأن يشجع مختلف المؤسسات الحكومية والخاصة على الشراكة معنا».
وأطلقت مجموعة الخطوط الجوية القطرية الشركة القطرية لتموين الطائرات في عام 2002 لتصبح المزوّد الحصري لخدمات التموين للمجموعة ولشركات الطيران الدولية وللصالات في مطار حمد الدولي والرحلات الأميرية والرحلات لكبار الشخصيات عبر المطار.
copy short url   نسخ
21/01/2020
281