+ A
A -
الدوحة - الوطن
أعلنت الشركة المتحدة للتنمية، المطور الرئيسي لجزيرتيّ اللؤلؤة- قطر وجيوان، عن دخول ما يناهز 15 مليون مركبة إلى جزيرة اللؤلؤة- قطر في عام 2019، وذلك بارتفاع 11 % عن إجمالي عدد المركبات في عام 2018 و30 % عن الأعداد المسجلة عام 2017. ويتم تتبّع عدد المركبات عبر تكنولوجيا حديثة وأجهزة رصد متطورة مثبّتة عند مدخل جزيرة اللؤلؤة- قطر والتي سجلت متوسط دخول يوميّ يناهز 40.000 مركبة خلال 2019، يصل إلى 89.000 مركبة يوميّ الخميس والجمعة من كل أسبوع،
ويمثل عدد المركبات، حركة دخول الزوار والسياح والسكان إلى جانب الموظفين العاملين في الجزيرة.
وساهم ازدياد أعداد زوار الجزيرة أيضاً في انتعاش الحركة التجارية وكذلك ازدياد الطلب على تأجير المحلات والمطاعم في جزيرة اللؤلؤة-قطر.
وقد افتُتِح في جزيرة اللؤلؤة-قطر خلال عام 2019، 65 محلاً تجارياً جديداً وذلك بزيادة بنسبة 18 % في المساحة التجارية المؤجرة مقارنةً بعام 2018، في كلّ من بورتو أرابيا، مدينا سنترال وقناة كارتييه.
وتستعد جزيرة اللؤلؤة-قطر في الفترة القادمة، لإنشاءات فندقية ضخمة بما في ذلك «سانت ريجيس جزيرة مرسى عربية» ومنتجع «فور سيزونز» في بورتو أرابيا و«هيلتون الدوحة – ذي بيرل ريزيدنسز» الذي سيتم افتتاحه رسمياً في شهر فبراير القادم في منطقة أبراج كارتييه.
وبالتزامن مع إطلاق هذه المشاريع التي توفر ما يقارب 700 غرفة وشقة فندقية بالإضافة إلى عدد من قاعات المؤتمرات والاحتفالات والمحلات التجارية والمطاعم؛ من المتوقع أن يزداد تدفق الزوار إلى الجزيرة بمعدل تصاعدي سنويًا، وذلك مع استكمال المزيد من مشاريع تطوير العقارات السكنية والتجارية من قبل الشركة المتحدة التنمية. وتجدر الإشارة إلى أن جزيرة اللؤلؤة-قطر تضم عدد سكان يناهز الـ 33.000.
كذلك تستمر الشركة المتحدة للتنمية بتوسيع مشاريعها، حيث أطلقت عام 2019 أعمال البناء في مشروعها الجديد «جزيرة جيوان» والذي يتميز بمرافق سكنية وتجارية وترفيهية فريدة.
وسوف تستوعب جزيرة جيوان 3.500 ساكن، في 712 وحدة سكنية بمواصفات وتصاميم مختلفة بالإضافة إلى 11.000 متر مربع من محلات البيع بالتجزئة. وتحتوي الجزيرة أيضاً على ملعب للغولف مع فندق ونادي شاطئي وممشى الكريستال الخارجي المكيّف ومتنزهات ومناطق خضراء.
وتعتبر الشركة المتحدة للتنمية، وهي المطوّر الرئيسي لجزيرتيّ اللؤلؤة- قطر وجيوان، إحدى الشركات المساهمة العامة الرائدة في دولة قطر، تتمثل رسالتها في تحديد المشاريع طويلة الأجل للمساهمة في تنمية الدولة وتحقيق الفائدة والقيمة العالية للمساهمين.
وتأسست الشركة المتحدة للتنمية في عام 1999، وتم إدراجها في بورصة قطر في يونيو 2003.
وتشمل نشاطاتها عدداً من القطاعات الاستثمارية الحيوية، من ضمنها: التطوير العقاري، إدارة الممتلكات، مشاريع البنى التحتية والمرافق العامة والمشاريع المرتبطة بالأنشطة البحرية والضيافة.
copy short url   نسخ
21/01/2020
2079