+ A
A -
كتب – محمد أبوحجر
قال الرائد د. عبدالله العنزي أستاذ مساعد في كلية الشرطة إن الكلية تهدف لإعداد كوادر شرطية مؤهلة من الطلاب ومُدربة علميا في المجال القانوني والشرطي، وكذلك تعمل على تشجيع البحث العلمي وروح الإبداع عند طلاب الكلية، لافتا إلى ان الكلية تقوم بتخريج دفعات من الطلاب يعملون في دولة قطر ويواكبون التطور الذي تمر به الدولة ورؤية واستراتيجية وزارة الداخلية.
وأكد خلال حديثه لبرنامج الشرطة معك على أثير إذاعة قطر ان عمادة الشؤون الأكاديمية بالكلية تهدف لإعداد مشروع الخطة التعليمية العامة بالأكاديمية، والمساهمة في تطوير الدراسة الأكاديمية في كل فروع الكلية والمراجعة والتقويم الدوري للأداء الأكاديمي، ونشر وإثراء ثقافة الإرشاد الأكاديمي وإجراء الدراسات التي تهدف لمراجعة المناهج وتطويرها، والعمل على تنظيم ووضع الجداول الدراسية لمدة 4 سنوات ومتابعة الطلبة الجدد بالكلية والإشراف على وضع الامتحانات الأكاديمية، ومراجعة اعتماد مناهج كلية الشرطة، قائلا: قمنا بإجراء دراسة على الدفعة الأولى التي عملت في الميدان لمعرفة مدى استفادتهم من الجانب الأكاديمي في الكلية.
وأوضح أن إدارة التدريب بالكلية تساعد على تحول الطالب من الحياة المدنية للحياة العسكرية، وإعداد مشروع خطة التدريب العسكري لجميع المرشحين بالكلية، وتنفيذ برامج التدريب حسب الخطة المعتمدة.
ولفت إلى أن حفل التخريج مدته تكون دقائق ولكن يتم الإعداد له لمدة سنة للوصول لأعلى حفل تخريج للكلية يتكاتف به جميع إدارات الكلية، مشيرا إلى أن الكلية تهدف دائما للتطور ومتابعة التطوير في المجال الأمني عالميا ومواكبة ذلك التطوير، والتركيز على الجودة العالمية في تحسين برامج الكلية التعليمية والتدريبية.
واوضح الرائد العنزي أن الكلية مرتبطة بالمجتمع القطري من خلال المشاركة في العديد من الفعاليات مثل درب الساعي والمسير الوطني ومعرض الكتاب، متحدثا عن الإقبال الجديد لجناح كلية الشرطة خلال العام الحالي في معرض الكتاب.
وتحدث عن الاصدارات التي قامت بها كلية الشرطة وتم نشرها خلال معرض الكتاب وهي اصدارات قانونية وأمنية تواكب العصر الحديث، وكذلك إصدار كتب عن القوانين الجديدة التي اصدرتها دولة قطر.
وأشار إلى ان الكلية تنظم سنويا برنامجا لضباط الغد لتشجيع الأطفال على حب المجال الامني وزرع فكر المحافظة على الدولة وحماية الارواح والممتلكات.
واختتم حديثه قائلا: إن كلية الشرطة تستقبل الرجال وتصقل مهاراتهم العلمية والتدريبية لخدمة الوطن ورد الجميل لدولتنا، وأشجع الطلاب على الانضمام لكلية الشرطة، مشيرا إلى ان الكلية لها خطة مستقبلية مدروسة.
copy short url   نسخ
21/01/2020
3054