+ A
A -
كتب - عوض الكباشي
تواصلت منافسات الفترة المسائية لثالث أيام مهرجان الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، بميدان التحدي مساء أمس الاثنين 20 يناير 2020، في واحدة من أقوى المعارك التراثية بالمهرجان السنوي الكبير.. فرضت هجن الشحانية سيطرتها التامة وبسطت نفوذها على رموز أشواط اللقايا بكار وقعدان مفتوح وعمانيات.
وكانت «الوذنا» ملك هجن الشحانية وبقيادة المضمر الشاب جابر بن سالم بن فاران المري، قد توجت بالشلفة الذهبية للشوط الأول الرئيسي للبكار مفتوح، أقوى وأهم هذه رموز اللقايا الذهبية، لتحقق الفوز بالشوط الأول الرئيسي في توقيت زمني قدره 7.24.27.
كما قاد الذهبي سالم بن فاران المري «سياف» للفوز بالخنجر الذهبي للقايا قعدان مفتوح المخصص للشوط الثاني الرئيسي، محققا توقيتا زمنيا قدره 7.27.55، ليضيف الرمز الثاني لهجن الشعار العنابي في منافسات هذه الأمسية التراثية القوية.
كما حققت «مريفة» الرمز الثالث على التوالي لهجن الشحانية، بعدما قادها المشاغب محمد بن خالد العطية للسيطرة على الشلفة الذهبية للقايا بكار عمانيات في الشوط الثالث الرئيسي، محققة توقيتا زمنيا قدره 7.24.33.
في الشوط الرابع كان الموعد مع التألق والإبداع والتوقيت المميز الذي حققه «لبصير» ملك هجن الشحانية وتحت قيادة جابر بن سالم بن فاران، ليقتنص الرمز الرابع للشعار الأدعم بعدما حقق الفوز بالخنجر الذهبي للقايا قعدان عمانيات محققا توقيتا زمنيا قدره 7.24.18.
فيما استحوذت هجن إنتاج أم الزبار، على رمزي الإنتاج، بالتخصص، حيث فازت «الغزيل» ملك هجن إنتاج أم الزبار وتحت قيادة المضمر فاران محمد قريع المري، بالشلفة الذهبية للقايا بكار إنتاج محققة توقيتا زمنيا قدره 7.27.17.
ثم أضاف «عتيم» الرمز الثاني لهجن إنتاج أم الزبار بفوزه بالخنجر الذهبي للقايا قعدان إنتاج، بعدما قدم نفسه بقوة في الشوط السادس الرئيسي، والذي حسمه تحت قيادة المضمر مبارك بن صرير المري بتوقيت زمني قدره 7.27.49.
وبالنسبة للاشواط الثلاثة المتبقية في الفترة المسائية فقد حصدت شبا لهجن الشحانية ناموس الشوط السابع لقايا بكار وكذلك الثامن لقايا قعدان كان من نصيب الشحانية عن طريق منيف، وذهب ناموس الشوط التاسع لقايا بكار أمواج لهجن الغرافة ثم أخيرا نالت سيوف لهجن الشحانية ناموس الشوط العاشر والأخير لقايا بكار.
copy short url   نسخ
21/01/2020
1559