+ A
A -
استضاف الدكتور ناصر النعيمي مدير مركز المواد المتقدمة (CAM) في جامعة قطر، وفريقه ثلاثة باحثين من المعهد الوطني لعلوم المواد (NIMS) من: اليابان وجامعة كوينزلاند، أستراليا بقيادة البروفيسور يوسوكي ياماؤوتشي.
ويُعَدُّ البروفيسور ياماؤوتشي مصنفاً من أعلى الباحثين العالميين على قائمة طومسون رويترز الذي استشهد بأبحاثه العلمية في الثلاثة أعوام الأخيرة في مجالي الكيمياء. إلى جانب ذلك، حصل على جائزة العلماء الشباب من وزارة التعليم والثقافة والرياضة والعلوم والتكنولوجيا (MEXT) في عام 2013 وجائزة الجمعية الكيميائية في اليابان (CSJ) للكيميائيين الشباب في عام 2014.
إنَّ زيارة البروفيسور ياماؤوتشي إلى CAM كان لها شقان رئيسيان: أكاديمي وصناعي، حيث التقى هو وفريقه الدكتور محمد شهريار الحسين، والدكتور شينغتاو شو مع العديد من الباحثين من جامعة قطر والصناعة في دولة قطر، ركز حديثه الأكاديمي على المواد المسامية النانوية الجديدة وتطبيقاتها في الطاقة والبيئة، وكان حديثه الموجه نحو الصناعة مشاركة مع الدكتور شو مكرسًا بشكل أساسي لعرض أحدث التطورات التي حققتها مجموعاته البحثية في اليابان واستراليا في تحلية المياه بالمكثفات الكهروكيميائية واقتصاديات هذه الصناعة الناشئة. كما ناقش مع الدكتور الحسين التعاون الأكاديمي والبحثي في المستقبل مع عميد الدراسات العليا بجامعة قطر وكذا مع مدير مركز المواد المتقدمة بالجامعة.
copy short url   نسخ
21/01/2020
188