+ A
A -
حوار - محمد الجزار
ترددت الكثير من الشائعات والأقاويل حول مستقبل المهاجم الجزائري محمد بن يطو لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الوكرة، بعدما كشفت بعض التقارير الصحفية عن تلقيه عرضا رسميا من نادي الرائد السعودي للانتقال إليه خلال الميركاتو الشتوي في يناير الجاري.
ووضعت جماهير الوكرة أيديها على قلوبها خوفا من تكرار سيناريو رحيل المدافع البرازيلي برونو أوفيني المفاجئ والذي انضم لاتحاد جدة السعودي بعد فسخ عقده مع النواخذة.
الوطن الرياضي حرص على حسم الجدل الدائر حول هذا الموضوع، والتقى بن يطو نفسه ليتحدث عن إمكانية رحيله عن الوكرة، وحكاية العرض السعودي من فريق الرائد، فكان هذا اللقاء الذي كشف خلاله الهداف الجزائري بصراحة شديدة عن مستقبله وأيضا طموحاته مع الموج الأزرق، وإلى التفاصيل نتابعها عبر السطور التالية:
{ في البداية، كيف تقيم المستوى الذي يقدمه الفريق هذا الموسم في الدوري؟
- أعتقد أن الجميع داخل النادي راض عما يقدمه الفريق هذا الموسم بشكل عام، في أول ظهور بعد صعود الفريق إلى دوري نجوم قطر من الدرجة الثانية، ولا يبعدنا عن المركز الرابع والمربع الذهبي سوى 5 نقاط فقط، وأعتقد أننا قادرون على الذهاب بعيدا وتحقيق نتائج أفضل خلال المرحلة القادمة.
{ وماهو هدف الفريق هذا الموسم؟
- هدفنا الأساسي هو ضمان البقاء مع الكبار في بطولة الدوري، ومع تحقيق نتائج طيبة والاستمرار الواضح في تطور مستوانا مباراة بعد أخرى يمكن أن يكون الطموح أكبر من البقاء، بشرط ابتعاد شبح الإصابات عن الفريق، وأن يحالفنا التوفيق أيضا.
{ إذن المربع ليس مستحيلا بالنسبة لكم؟
- لا يوجد مستحيل في كرة القدم، والمهم دائما اللعب بروح قتالية وإصرار وتركيز، وإن شاء الله يحالفنا التوفيق، وكل شيء في الملعب متاح، وهذا ما ظهر بوضوح من خلال المستويات التي قدمناها منذ بداية الدوري، حيث ظهرنا بشكل جيد في معظم المباريات بلا استثناء، ولعبنا ضد فرق قوية مرشحة للتتويج بلقب بطولة الدوري، وقدمنا أمامهم مباريات كبيرة وكنا ندا وقريبين لتحقيق الفوز لولا سوء التوفيق وبالتالي فكل شيء متوقف على الفريق واللاعبين.
{ بالنسبة لمباراة قطر يوم الجمعة المقبل كيف تراها وماتوقعاتك لها؟
- رغم أنها مباراة صعبة لكنني أثق أن الفريق قادر خلالها على تحقيق الفوز، وسنعمل جاهدين خلالها من أجل حصد النقاط الثلاث خاصة أن نادي قطر يأتي خلفنا في جدول الترتيب بفارق نقطة واحدة فقط، وبالتالي الفوز مهم جدا.
{ وما رأيك في العروض التي يقدمها القطراوي في الفترة الأخيرة؟
- أعتقد أن الفريق استطاع استعادة بريقه من جديد تحت قيادة المدرب وسام رزق، وعاد بقوة كأحد الفرق التي يعمل لها ألف حساب وبالتالي علينا أن نكون في قمة تركيزنا، وأيضا نبذل جهدا مضاعفا من أجل تحقيق الانتصار، والمباراة بلا شك ستكون صعبة على كلا الفريقين وليس علينا فقط.
{ وهل الفريق استعد جيدا لخوض اللقاء؟
- نتدرب بجدية وبتركيز كبير، وصفوفنا مكتملة خاصة مع عودة لاعبي المنتخب الأولمبي الذين سيعززون بلا شك قوة الفريق، مع انضمام المحترف البرازيلي الجديد لوكاس مينديز تكتمل القوة الضاربة للفريق نقدم مستوى جميلا ونظهر بأفضل صورة ممكنة.
{ وكيف تشعر شخصيا مع مرور 6 أشهر منذ انضمامك للوكرة؟
- سعيد للغاية بالتواجد مع الفريق، وأعتبر اختياري للوكرة كان قرارا موفقا للغاية، في ظل مشروع الفريق الكبير خلال السنوات القادمة، والحمد لله هناك تفام وانسجام واضح مع كل زملائي اللاعبين والطاقمين الفني والإداري، وهذا يساعد على أن أقدم أفضل مستوى عندي ولا يزال لدي الأفضل لأقدمه في المرحل القادمة.
{ وماذا عن طبيعة علاقتك مع المدرب الأسباني ماركيز لوبيز؟
- لوبيز من أفضل المدربين الذين تعاملت معهم، فهناك احترافية واضحة في العمل معه، وهو يركز بشكل كبير على العمل كمجموعة وليس فرديا، ونحن نتقدم معه بشكل واضح على صعيد المستوى الفني ونقدم مردود طيب للغاية.
{ هل لا يزال الوكرة لم يتخلص من عقلية الدرجة الثانية بعد؟
- حتى لو لا زلنا بعقلية الدرجة الثانية، فهذا من وجهة نظري الشخصية ليس عيبا على الإطلاق، فهذا يجعل لدينا الحافز لنقدم مباريات كبيرة أمام جميع الفرق، لكن الحقيقة أن مركزنا في جدول الدوري والنتائج التي حققناها حتى الآن تؤكد على شخصية الفريق القوية والتي لا تقل عن أي فريق موجود في الدوري.
{ كيف جاء الفوز على السد وهل يمكن اعتباره مفاجأة؟
- لا على الإطلاق، الفوز على السد كان مستحقا مثلما شاهد الجميع، حيث قمنا بالتحضير لهذه المباراة طيلة أسبوع كامل وبأفضل صورة ممكنة والمدرب درس السد بشكل جيد ونحن طبقنا تعليماته فاستحقينا الانتصار والنقاط الثلاث.
{ هل صحيح أنك تنوي الرحيل عن الوكرة في يناير؟
- لا أنوي ذلك على الإطلاق، فأنا أحب الاستقرار وليس التغيير كثيرا، وأنا انضممت للفريق في بداية الموسم، وليس في صالحي أن أقوم بتغيير النادي بعد 6 أشهر فقط، وإن كان هذا واردا مع أي لاعب فهذه كرة القدم وعالم الاحتراف واليوم في نادٍ ثم غدا في نادٍ آخر، لكن بالنسبة لي على المستوى الشخصي أنا سعيد في الوكرة وسأستمر معه.
{ وهل بالفعل كانت هناك عروض تلقيتها خلال الميركاتو الشتوي؟
- نعم كانت هناك عروض عن طريق وكيل أعمالي، لكن أنا في النهاية صاحب القرار الأول والأخير، ودائما أدرس العروض من كافة النواحي سواء المادية أو الطموحات الرياضية وأسعى لاختيار موفق، وحاليا اختياري هو البقاء مع الوكرة لأن ارتباطي بالنادي ليس ماديا فقط، وأهم شيء أن أكون مرتاحا، فعندما انتقلت من الفجيرة الإماراتي للنادي شعرت بارتياح شديد وانسجمت مع المجموعة سريعا.
{ إذن أنت لن تنتقل للرائد السعودي كما تردد؟
- لا لن أرحل، والانتقال للرائد أو أي فريق آخر في الوقت الحالي خارج حساباتي حاليا حيث أفضل الاستقرار كما ذكرت لك، وفي الصيف يكون هناك دراسة بتأنٍ واختار الأفضل حيث إن عقدي لا يزال يمتد مع النادي لمدة موسم آخر.
{ بالنسبة للمنافسة على لقب الهداف كيف ترى حظوظك؟
- سجلت حتى الآن 8 أهداف مع الفريق، وأنا أبتعد عن زميلي المتصدر بغداد بونجاح لاعب السد بـ 4 أهداف، وأنا أقوم ببذل جهد وأحاول أن أقدم أفضل ما عندي لتقديم الإضافة للفريق أولا عبر تسجيل الأهداف ومساعدة زملائي لنتمكن من تحقيق الانتصارات وبالنسبة للهداف، فوفقا للمعطيات المهمة ليست سهلة على الإطلاق بالنسبة للمنافسين الذين يمتلكون خبرة كبيرة ويلعب مع فرق تنافس على اللقب وبالتالي فهم لهم الأفضلية للفوز بصدارة الهدافين.
{ كلمة أخيرة؟
- أتمنى دائما أن أكون عند حسن الظن بي وأقدم الإضافة للوكرة في كل المباريات ونحقق نتائج طيبة هذا الموسم.
copy short url   نسخ
20/01/2020
1449