الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  عرض فلكلوري مبهر لجنوب إفريقيا

عرض فلكلوري مبهر لجنوب إفريقيا

عرض فلكلوري مبهر لجنوب إفريقيا

واصل مهرجان التنوع الثقافي الذي تنظمه المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا فعالياته الثقافية، مستضيفا هذه المرة عرضا لدولة جنوب افريقيا، حيث قدمت المجموعة الاستعراضية، يومي الخميس والجمعة الماضيين لوحات منوعة عرفت بجوانب ثقافية عن المجتمع الجنوب افريقي، تفاعل معها الحضور بحماس كبير، حيث عزفت أنواع من الموسيقى الإفريقية مثل سوازي، وزولو، وفيندا، وتشوانا.
وقد تم تشكيل مجموعة Sidlangaloludzala" الثقافية من قبل السيد Sibusiso وVivian Nkosi وهي تهتم بوضع برنامج ثقافي مدمج يسعى لاستيعاب وتمكين وتحفيز وتشجيع الفرص لتطوير المشاركين في الفنون والثقافة من المناطق الريفية في جنوب افريقيا مع الترويج للثقافة إلى جماهير دولية أوسع.
وعن مشاركة الفرقة قال أحد الأعضاء: نسعى لإيجاد جمهور جديد لتسليط الضوء على الجانب الثقافي لجنوب افريقيا، وخاصة من خلال الفعاليات الثقافية المهنية كما نهدف لبناء الشبكات، والتعاون بين المجموعات الثقافية وكذلك تبادل الأفكار والتعلم من بعضنا البعض من خلال الشراكة مع المهرجانات الدولية مما يخلق فرصًا للتبادل الثقافي.
وقد شاركت الفرقة في مناسبات عالمية منها في فرنسا وبلجيكا وهولندا وفرنسا وإيطاليا.
وتتميز النسخة الرابعة لمهرجان التنوع الثقافي بمشاركة فرق فلكلورية تعرض الفنون الشعبية لـ 14دولة، وهي الدول الأعضاء في الجمعية العمومية للشبكة الدبلوماسية الدولية العامة.