الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  «ثقافات عظيمة» بكتارا

«ثقافات عظيمة» بكتارا

«ثقافات عظيمة» بكتارا

افتتحت المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا مساء أمس السبت معرض ثقافات عظيمة للفنان الإيطالي لويجي بالارين وذلك بحضور السيد سيف سعد الدوسري مدير إدارة الموارد البشرية في المؤسسة وسعادة السيد أليساندرو بروناس السفير الإيطالي لدى الدولة إلى جانب عدد من المهتمين والإعلاميين. ويضم المعرض الذي يتواصل إلى 29 يناير في مبنى 18، مجموعة من الأعمال المتنوعة التي تعكس اهتمام الفنان بثقافة الشرق وتأثره بها.
وبهذه المناسبة، أكد سعادة السفير الإيطالي أن الفنان يقدم في أعماله المعروضة عمق التواصل بين الشرق والغرب حيث كانت له رحلات كثيرة إلى منطقة الشرق والخليج العربي وأقام فيها لفترة طويلة وهو يتنقل حاليا بين روما وإسطنبول، وهو ما أثّر وأثرى انتاجه الفني.
معربا عن إعجابه بالحي الثقافي كتارا كصرح ثقافي يعمل على توطيد العلاقات بين الثقافات والشعوب، مثمنا جهود كتارا في تنظيم هذا المعرض الذي يؤكد عمق العلاقات الثقافية بين قطر وإيطاليا.
من جانبه أعرب الفنان عن سعادته بأن يقدم معرضه في الحي الثقافي كتارا قائلا إنه يعمل على المزج بين الثقافتين الشرقية والغربية، وأنه جد سعيد بما وجده من تعاون وبتقديم هذه التجربة الفنية في قطر، مبينا أن الفن هو لغة مشتركة بين جميع الثقافات، قائلا إن ثقافة الشرق ثقافة غنية وعريقة.
وكان المشرف على المعرض بيست غورسو قد قال: تكمن قوة التأثير السردي لفن لويجي بالارين في طريقته الصادقة والداخلية والموحدة والمثيرة، وتشكل تعبيرات الفنان قوة الجاذبية، ويمكننا أن نفهم أن كل شخصية وكل لمسة وكل لون ينعكس بجرأة وبشكل مثالي على اللوحة إلى ما هو أبعد من مدرسة الاستشراق المعاصر والفكرة الفنية الشرقية.
وتظهر المعرفة والخبرة والمعلومات التي اكتسبها أثناء مد جسر التواصل والثقافة بين الشرق والغرب بشفافية، وتبين لنا ثقافة الشرق الغنية التي سيطرت على حياته وفنّه بإعجاب كبير.
شيّد لويجي بالارين جسور التواصل بين الشرق والغرب في أول معرض فردي له في قطر «ثقافات عظيمة»، مع الحفاظ على لغز الثقافات.