الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  وزير جيش الاحتلال يتصدر قائمة «مجرمي الحرب»

وزير جيش الاحتلال يتصدر قائمة «مجرمي الحرب»

رام الله – القدس المحتلة - قنا - اعتبرت وزارة الخارجية الفلسطينية أن وزير جيش الاحتلال نفتالي بينيت يصر بقراراته أن يتصدر قائمة «مجرمي الحرب» الإسرائيليين.
وقالت الوزارة، في بيان أمس،«إن تقييد أنشطة المتضامنين يعد اعترافا مباشرا بما سيرتكبه بينيت من جرائم بحق الشعب الفلسطيني، ويمثل اعتداء صارخا على الحريات العامة، وحرية التعبير عن الرأي خاصة، واعتراف إسرائيلي رسمي بأن دولة الاحتلال دولة فاشية عنصرية وغير ديمقراطية».
وأوضحت أن وزير جيش الاحتلال يسابق الزمن لاتخاذ أكبر عدد ممكن من القرارات التي تنسجم مع سياسة وتوجهات اليمين الحاكم في دولة الاحتلال، وفي مقدمتها السعي لتعميق سيطرة اليمين على مفاصل دولة الاحتلال على حساب حقوق الشعب الفلسطيني وعدالة قضيته، وعبر جملة من القرارات الهادفة لضم أجزاء واسعة من الضفة الغربية المحتلة وفي مقدمتها الأغوار، ومحاربة الوجود الفلسطيني فيها، وتنفيذ عمليات واسعة النطاق لتعميق الاستيطان وزيادة أعداد المستوطنين في المناطق المصنفة ج.
بموازاة ذلك اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، أمس، عشرة فلسطينيين، من بينهم أسرى محررون، من مناطق متفرقة بالضفة الغربية والقدس المحتلة.
وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية وفا أن قوات الاحتلال اعتقلت خمسة أسرى محررين من بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم، بعد دهم منازل ذويهم، وتفتيشها، وشابا من حي الطيرة غرب مدينة رام الله.. كما جرى اعتقال مواطنة من بلدة ترقوميا، وشابا من مخيم العروب شمال الخليل. وفي القدس، اعتقلت قوات الاحتلال، فلسطينيين اثنين من مدينة القدس المحتلة، أحدهما أحد حراس المسجد الأقصى المبارك عقب دهم منزليهما في المدينة وتفتيشهما.

الصفحات