+ A
A -
في إطار الاستعدادات لاستضافة كأس العالم 2022 وقَّعت قطيفان للمشاريع الشركة المملوكة من قبل كتارا للضيافة مذكرة تفاهم مع شركة ادمارس للبناء والتجارة الشركة الرائدة في مجال العقارات البديلة لتستمر بذلك قطيفان للمشاريع في سلسلة الشراكات المحلية والعالمية التي من شأنها الإضافة لجزيرة قطيفان الشمالية وخدمة قطاع السياحة، الضيافة والترفية في قطر.
وشملت مذكرة التفاهم بناء وتشغيل 16 فندقا عائما على شواطئ جزيرة قطيفان الشمالية لتوفير إقامة للجماهير ضمن قرى المشجعين خلال مونديال 2022، وتأتي هذه الفنادق بتصميم فريد طوله 72 مترا وعرض 16 مترا بارتفاع 4 أدوار وسعة 101 غرفة إضافة لمطعم، ومقهى، لتصل سعة النزلاء الكلية بالغرف إلى 1616 نزيلا.
وتم توقيع الاتفاقية بحضور كلٍ من سعادة الشيخ ناصر بن عبد الرحمن آل ثاني المدير العام والعضو المنتدب لشركة قطيفان للمشاريع ونائب رئيس مجلس إدارة كتارا للضيافة والسيد هشام شرف رئيس قسم العمليات والشيخ ناصر بن عبد العزيز آل ثاني مدير قسم تطوير الأعمال بقطيفان للمشاريع بالإضافة إلى السيد مايكل هيدبيرق الرئيس التنفيذي لشركة أدمارس والسيد سامر ملاعب المدير الإقليمي للشركة.
وأعرب سعادة الشيخ ناصر بن عبدالرحمن آل ثاني المدير العام والعضو المنتدب لشركة قطيفان للمشاريع ونائب رئيس مجلس إدارة كتارا للضيافة عن سعادته بجذب الاستثمارات قائلاً «يسعدنا أن هناك مستثمرين يشاركوننا رؤيتنا ويرون في تطوير جزيرة قطيفان الشمالية مشروعا واعدا له مستقبل كأول وجهة ترفيهية سياحية في قطر. وهذا إن دل فإنما يدل على طموح المستثمرين في العوائد من خلال المناخ العام الآمن الذي حققته الدولة لتشجيع وجذب الاستثمارات الخارجية وخلق فرص جديدة، الأمر الذي سينعكس بإيجابية على السوق المحلية وسيشجع المنافسة وينشط قطاعات الدولة في كافة المجالات خصوصاً وما تشهدها هذه القطاعات من نهضه ملحوظة في الآونة الأخيرة».
جدير بالذكر أن شركة أدمارس هي شركة رائدة عالميا في مجال العقارات البديلة، تجمع بين أساليب التركيب الحديث لمواد البناء الخفيفة وأحدث تقنيات البناء البحرية والبرية مما يساهم في تقديم حلول عصرية وسريعة التنفيذ علاوة على العوائد الكبيرة وجداول التنفيذ الزمنية القصيرة للمشاريع، ولعل أهم ما يميزها استخدامها لمواد ذات تأثير قليل على البيئة.
ويأتي توقيع مذكرة التفاهم من خلال حرص كل من قطيفان للمشاريع وادمارس على تقديم حلول صديقة للبيئة ومستدامة، على أن يتم إنشاء الفنادق وفقاً لمعايير الطاقة الأمثل لتعتمد الفنادق على الطاقة الشمسية كمصدر للطاقة. هذا وقد قامت شركة سيجي أركتيكت الفنلندية والحائزة على جوائز بتصميم وتخطيط الفنادق حرصاً من أدمارس على توفير مرافق عصرية تتماشي مع التصميم والجو العام لجزيرة قطيفان الشمالية.
من جانبه قال مايكل هيدبرج الرئيس التنفيذي لشركة أدمارس: «لأول مرة يتم استخدام عقارات عائمة بهذا المستوى من التصميم لتقدم حلول عصرية ولتلبية احتياجات الإقامة، حيث لا تحتاج الفنادق لموانئ رئيسية ولا مياه عميقة كما هو الحال في البواخر السياحية والهياكل البحرية الضخمة... أنها خطوة ذكية من قطيفان للمشاريع ومتحمسون لمزيد من التعاون على نطاق أوسع» وتابع قائلاً: «كما يمكن الاستفادة من الفنادق بعد كأس العالم لترسو على أي شاطئ وتزين أي موقع ساحلي مطل على البحر حيث تحتاج لعمق 4 أمتار فقط ولا تحتاج لأساسات وإنما يمكن ربطها بالشواطئ فور وصولها. ويسعدنا أن نكون جزءاً من هذا الحدث المنتظر ألا وهو استضافة كأس العالم».
وبدوره عبر سامر ملاعب المدير الإقليمي لشركة ادامارس عن سعادته بهذا التعاون قائلاً «فنادق ادمارس العائمة ستضيف لمرافق جزيرة قطيفان الشمالية المميزة وستعزز مكانتها كوجهة ترفيهية عصرية توفر تجربة فريدة وتساهم بفاعلية في تقديم حلول مستدامة تخدم السياحة والضيافة».
ونظراً لقرب جزيرة قطيفان الشمالية من ملعب لوسيل الدولي والذي سيستضيف حفلي الافتتاح والختام والمباراة الافتتاحية والنهائي لمونديال قطر 2022 والتوقعات الكبيرة لأعداد السياح والجماهير التي ستزور قطر قبل وخلال المونديال الذي سيقام لأول مرة في الشرق الأوسط ستقدم الجزيرة جميع احتياجات الجماهير والسياح من مشاريع ومرافق وفعاليات ترفيهية إضافة لقرى المشجعيين خلال البطولة والتي تأتي الفنادق العائمة من ضمنها.
وجدير بالذكر أن جزيرة قطيفان الشمالية هي جزء من مدينة لوسيل وتعتبر أول جزيرة ترفيهية سياحية في قطر، وتضم ستة شواطئ، الأمر الذي يجعل منها واجهة بحرية مميزة للمدينة، وتصل مساحة الجزيرة إلى 1.3 مليون متر مربع، وتمتد مساحة المشاريع في الجزيرة على 830 ألف متر مربع تقريباً.
copy short url   نسخ
20/01/2020
1544