+ A
A -
{ تصوير - إبراهيم العمري
كتب - عوض الكباشي
أعلن نادي الغرافة أمس تعاقده مع لاعب كرة القدم الإيفواري جوناثان كودجيا، وقدم الغرافة لاعبه الجديد الذي تعاقد معه لفترة عامين ونصف لوسائل الإعلام بحضور محمود الغزال رئيس جهاز كرة القدم بالنادي، وسعد سطام الشمري نائب رئيس جهاز الكرة بالنادي، إلى جانب عدد من أعضاء النادي وجمهور الفهود.
وعبّر الإيفواري الدولي عن سعادته بالانضمام إلى الغرافة، ووعد بالسعي مع زملائه لتحقيق نتائج جيدة للفريق في مختلف المنافسات، وأكد الإيفواري جوناثان أنه سعيد بالانضمام لفريق مثل نادي الغرافة، وهي خطوة مهمة بالنسبة لي، وأتمنى أن أوفق مع الفهود خلال الفترة المقبلة، وقال: مساعدة فريقي هي مهمتي التي أسعى لها.
وعن المفاوضات وكيف تمت قبل التوقيع، قال جوناثان: بداية المفاوضات لم تكن بالصورة المرضية عن طريق الوكلاء، ولكن بعد أن أصبحت المفاوضات مباشرة مع النادي كانت هناك جدية كبيرة من الفريق ولذلك اكتملت.
وحول اختيار الدوري القطري واللعب في الغرافة، قال الإيفواري: كان لي تواصل مع عدد من اللاعبين الذين أعرفهم، وعرفت أن المنافسة هنا صعبة، وأسعى إلى أن أوفق مع زملائي لتقديم الأفضل.
وأضاف مهاجم نادي الغرافة: تسجيل الأهداف هو هدفي ومن خلال هذا الهدف أضمن مقعدا في أبطال آسيا، ونسعى من خلال المرحلة المقبلة إلى تقديم أفضل المستويات التي ترضي جماهير الغرافة.
وعن الانطباع بعد وصوله للدوحة، قال: شعرت بالراحة منذ البداية، وقررت أن أخوض تجربة مختلفة واللعب في الشرق الأوسط، وأعمل على أن تكون تجربة مفيدة.
وأشار جوناثان إلى أن استضافة قطر لكأس العالم 2022 تمنح كل لاعب كرة قدم الفخر في التواجد في بلد المونديال، وأكد أنه التقى بالمدرب، ويسعى إلى أن يكون عاملا مساعدا للفريق.
من جانبه، أعرب سعد سطام الشمري، نائب رئيس جهاز الكرة بنادي الغرافة، عن سعادته بتواجد وانضمام اللاعب للغرافة وللدوري القطري، ونتمنى أن يوفق اللاعب مع الفريق خلال الموسم الحالي والمواسم القادمة.
وقال الشمري إن الفهود تعاقد مع لاعب مميز وقادم من دوري كبير، ونسعى أن يكون اللاعب إضافة للفريق خلال الجولات المتبقية من دورينا. وأوضح سعد الشمري أن اللاعب هو «هديتنا» لجمهور الغرافة، ونتمى أن تسعدهم الهدية بالأهداف.
بدوره، قال محمود الغزال، رئيس جهاز الكرة بنادي الغرافة، إن الفهود اختار اللاعب ليكون إضافة في فترة التنقلات المقبلة.
وأضاف محمود الغزال أن اللاعب جوناثان من اللاعبين المتميزين الذين قدموا الكثير للفرق التي لعب لها، وإن شاء الله يكون اللاعب ضمن المحترفين الذين سيساهمون في إنجازات الغرافة في الموسم الجديد.
وتابع الغزال: جوناثان غني عن التعريف ولعب في العديد من الأندية الكبرى، ويملك خبرات هائلة تؤهله لقيادة الفريق داخل أرض الملعب من أجل تحقيق النتائج المطلوبة، وأتمنى أن يكون جزءا من مسيرة نادي الغرافة نحو منصات التتويج.
وقال الغزال: راضون عن الفريق بصورة عامة «باستثناء» مباراتين أو ثلاث، ورغم أننا نعاني من الإصابات، إلى جانب عدم التعاقد مع المحترف الخامس، وأنه لا تزال هناك 30 نقطة وأنهم يسعون للتواجد في المربع الذهبي.
وأشار رئيس جهاز الكرة بنادي الغرافة إلى أن اللاعب سيكون جاهزا للعب مع الفريق من الجولة المقبلة أمام الريان، وبكل تأكيد خيار التشكيلة هو للجهاز الفني، لكن اللاعب قادم من مشاركة ولم يتوقف خلال الفترة الماضية.
وعن الصفقات المحلية، قال الغزال إنه لن تكون هناك إضافات «محلية»، وأن جوناثان هو الصفقة الأخيرة، مشيرا إلى أنهم في نادي الغرافة يثقون في لاعبي الفريق وجهازهم الفني.
وتطرق رئيس جهاز الكرة إلى مشكلة تأخر الصفقة منذ نهاية العام الماضي، وقال إن اللاعب كان مرصودا من قبل الفريق منذ نهاية الموسم الماضي ولكن بسبب الإصابة تأخر انضمام اللاعب.. الأهم بالنسبة لنا هو أن نختار اللاعبين الذين يملكون القدرة على تقديم الإضافة المطلوبة للفريق، لذلك فإن المفاوضات تسير بتركيز شديد من أجل اختيار الأفضل.
copy short url   نسخ
20/01/2020
1048