الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  عنابي اليد في مواجهة قوية أمام كوريا

عنابي اليد في مواجهة قوية أمام كوريا

عنابي اليد في مواجهة قوية أمام كوريا

الكويت – صابر الغراوي موفد لجنة الإعلام الرياضي
يقص منتخبنا الوطني لكرة اليد مساء اليوم الإثنين شريط منافساته القوية في المرحلة الأساسية لبطولة آسيا للرجال لكرة اليد في نسختها التاسعة عشرة التي تستضيفها الكويت حالياً، وذلك عندما يصطدم بالشمشون الكوري في افتتاح منافسات المجموعة الثانية.
وتشكل هذه المباراة التي تنطلق في تمام الساعة السادسة مساء منعطفاً مهماً في مشوار العنابي بالبطولة الآسيوية باعتبار أن الفوز بها سيجعل الفريق يضع قدمه الأولى على طريق تحقيق الهدف الأهم من هذه المشاركة وهو التأهل إلى نهائيات كأس العالم التي تقام في مصر العام المقبل.
وتضم المرحلة الأساسية بالبطولة الآسيوية ثمانية منتخبات تم توزيعها على مجموعتين حيث ضمت المجموعة الأولى منتخبات الإمارات والبحرين والسعودية واليابان، بينما ضمت المجموعة الثانية الأقوى والأشرس، منتخبات قطر والكويت وكوريا الجنوبية وإيران.
وتشير كافة المقدمات إلى أن هذه المواجهة ستكون صعبة للغاية على المنتخبين عطفاً على القدرات الفنية والبدنية التي يملكها كل فريق، حيث إن كل مدرب يملك الأوراق الرابحة التي تساعده على إحداث الفارق خلال هذه المواجهة، فضلاً عن أن المنتخبين حققا هدف التأهل إلى هذه المرحلة بسهولة كبيرة.
ورغم أن الخسارة التي تعرض لها منتخب كوريا الجنوبية أمام منتخب السعودية بنتيجة 29/‏27 كانت مفاجئة للجميع، إلا أنها قد لا تعني أي شيء على الإطلاق بالنسبة للشمشون الكوري باعتبار أنه كان قد ضمن التأهل الرسمي إلى المرحلة الأساسية قبل خوض هذه المباراة، وبالتالي لجأ المدرب إلى إشراك عدد كبير من اللاعبين البدلاء خلال مواجهة السعودية.
أما بالنسبة لمنتخبنا الوطني فإنه مطالب بالتحلي بأعلى درجات التركيز فضلاً عن الحذر الشديد في هذه المرحلة لأنها تختلف تماماً عن المرحلة الأولى وخسارة أي مباراة قد تعني ضياع فرصة التأهل إلى نهائيات كأس العالم.
ورفض المدرب الأسباني فاليرو ريفيرا فكرة إقامة أي تدريبات للاعبي الفريق مساء أمس الأحد وذلك تجنباً للإرهاق بين اللاعبين خاصة وأن الفريق خاض لقاءين متتاليين في المرحلة الأولى، فضلاً عن أنه مقبل على سلسلة مباريات أكثر قوة في المرحلة الأساسية بداية من اليوم الإثنين عندما يواجه كوريا الجنوبية ثم يوم غد الثلاثاء عندما يلتقي إيران، ووصولاً إلى مباراة الخميس المقبل في ختام هذه المرحلة عندما يصطدم بالمنتخب الكويتي صاحب الأرض والجمهور.
وركز فاليرو في هذه المحاضرة على الحديث على كيفية علاج العديد من الأخطاء التي وقع فيها الفريق في مباراته الأخيرة أمام المنتخب الياباني وخاصة في شوطها الأول الذي انتهى لصالح المنافس بنتيجة 17/‏16 قبل أن يقلب العنابي الطاولة على منافسه ويهزمه في الشوط الثاني بنتيجة 36/‏28، كما حرص المدرب أيضاً على تلقين لاعبيه آخر التعليمات الضرورية في التحضيرات الأخيرة.

الصفحات