+ A
A -
امتدح سعادة وزير الثقافة والرياضة السيد صلاح بن غانم العلي برنامج «كتّاب المستقبل» التابع لقطر الخيرية وأثنى على فكرته التي وصفها بالرائعة، منوها بأنها جاءت في الزمان والمكان المناسبين، لأنها تفرز جيلا من كتاب المستقبل الواعدين.
وقال سعادته في تصريح في ختام فعاليات معرض الدوحة الدولي الكتاب الذي انعقد في الفترة من التاسع إلى الثامن عشر من الشهر الجاري، إنه من المتابعين لهذا البرنامج منذ بدايته حتى تكلل بالنجاح بتدشين عدد من الكتب من تأليف أطفال مما يبشر بالخير وبمستقبل واعد لهم.. مضيفا أنه اطلع على هذه الكتب وأعجب بمضمونها ومستوى لغتها وخطابها، وأوضح: إن الأمر الذي يجعلنا متفائلين بإنتاجهم في المستقبل، وهو ما يتطلب منا مواصلة الاهتمام بهم ورعايتهم حتى يكونوا إضافة حقيقية لمسار بلادنا الثقافي وخدمة لمجتمعنا.
وقد قام السيد وزير الثقافة والرياضة بتكريم الطلاب الفائزين بالنسخة الثالثة من برنامج كتاب المستقبل في اليوم الأخير لمعرض الكتاب، ثم قام الطلاب الفائزون بالتوقيع على نسخ من قصصهم الفائزة بجناح قطر الخيرية بمعرض الكتاب.
بدورها أكدت الأستاذة فوزية الخاطر الوكيل المساعد للشؤون التعليمية بوزارة التعليم والتعليم العالي، على أن «كتّاب المستقبل» يعتبر من أهم البرامج والمسابقات التي تركز عليها وزارة التعليم بالتعاون مع قطر الخيرية لأنها تدعم الفكر الإنساني وتعزز المهارات لدى الطلاب وتدفعهم للقراءة، موضحة أن الكتابة تحتاج إلى مهارات معينة نسعى إلى تعزيزها عند الطلاب وذلك من خلال مصادر المناهج أو البرامج الإثرائية ومن بينها كتاب المستقبل.
وعبر الفائزون في برنامج كتّاب المستقبل وأولياء أمورهم عن سعادتهم بالفوز والتكريم، وقالوا إن ذلك يدفعهم إلى المزيد من العطاء، ويشجعهم على المضي في هذا الطريق، حيث قال والد الطالبة شهد القحطاني الفائزة بقصتها (جسد من خشب): إنه سعيد بأن ابنته حصدت ثمرة جهد وتعب، وإنه تفاجأ بمستواها، وأثنى على جهود مدرستها وقطر الخيرية حتى وصلت إلى هذا المستوى. وأضاف أن أبناءنا هم حملة راية المستقبل وبرنامج كتاب المستقبل يصقل موهبتهم ويعدهم لهذا الدور الكبير.
من جهتها أعربت الطالبة الفائزة شهد القحطاني عن سعادتها بالفوز والبرنامج وقدمت شكرها لسعادة وزير الثقافة والرياضة وقطر الخيرية لوقفتهم ومساندتهم لها ولزميلاتها وزملائها في برنامج كتاب المستقبل حيث قدموا لهم الدعم الذي شجعهم للمشاركة.
أما الطالب خالد عبدالله الكعبي الذي يدرس بمدرسة طارق بن زياد الثانوية المشارك بقصة (القرار) والفائزة بالمركز الأول على مستوى المرحلة الثانوية بنين فقال: إنه يشعر بالفخر لهذا الإنجاز منوها بأنهم (هو وزملاءه) قطفوا ثمرة جهدهم وذلك من خلال تفاعل الزوار مع كتبهم، وقال إنهم استفادوا من الورش التي عقدت لتأهليهم للكتابة مما جعلهم يترجمون أفكارهم في كتب نالت استحسان الكثيرين، فيما وصف الطالب عبدالله المري الفائز الأول في المرحلة الإعدادية تكريمهم بأنه تتويج لجهدهم مما يحفزهم لبذل المزيد من الجهد في المستقبل.
copy short url   نسخ
20/01/2020
681