+ A
A -
الدوحة- الوطن
إيماناً بأن حماية البيئة مسؤولية تتقاسمها كافة مؤسسات الدولة وأن للتشجير دورا أساسيا في تحسين جودة الحياة، قام مجموعة من طلاب مدرسة الخور النموذجية ومجموعة من موظفي شركة ناقلات وأبنائهم يوم السبت 18 يناير2020، بمشاركة هيئة الأشغال العامة «أشغال» ووزارة البلدية والبيئة في زراعة الأشجار بمشروع طريق الخور، وذلك ضمن حملة «تجميل قطر وعيالنا يزرعون شجرة» التي أطلقتها لجنة الإشراف على تجميل الطرق والأماكن العامة بالدولة لـ«زراعة مليون شجرة».
حضر الفعالية المهندس يوسف العمادي، مدير شؤون المشروعات في «أشغال»، والسيد راشد حمد المري، المدير التنفيذي للشؤون الإدارية في شركة «ناقلات»، والسيد خالد أحمد السندي، رئيس قسم المشاريع بإدارة الحدائق العامة بوزارة البلدية والبيئة، والسيد عبدالله بن مقلد المريخي عضو المجلس البلدي المركزي – الدائرة 25.
وخلال الفعالية قامت المهندسة سارة كافود بتقديم شرح بسيط عن مهام لجنة الإشراف على تجميل الطرق والأماكن العامة بالدولة وعن أعمال التشجير بمشروع تطوير طريق الخور.
وبهذه المناسبة، قال المهندس يوسف العمادي، مدير شؤون المشروعات في «أشغال»، إن الهيئة تقوم بالعديد من المبادرات التي تسهم في تحقيق استدامة المشاريع والحفاظ على البيئة، منها تنفيذ مبانٍ خضراء وإعادة تدوير مخلفات الهدم والحفر وإطارات السيارات واستخدامها في مشروعات الطرق، كما يتم معالجة مياه الصرف الصحي والاستفادة منها في ري الأشجار وزراعة المسطحات الخضراء، ذلك بالإضافة لبعض الحملات التوعوية، من ضمنها حملة تجميل قطر وعيالنا يزرعون شجرة والتي تهدف إلى زيادة وعي الطلاب بأهمية الحفاظ على البيئة والمساهمة في ازدهارها.
كما تقدم بالشكر لشركة ناقلات ووزارة البلدية والبيئة، إدارة الحدائق العامة، وذلك لقيامهم بالتبرع بـ1000 شجرة إيماناً منهم بأهمية زيادة الحزام الأخضر بالدولة. وتتضمن الأشجار أنواع مختلفة مثل شجر السدر والماهوجني والنيم وغيرهم.
كما قال السيد راشد حمد المري، المدير التنفيذي للشؤون الإدارية بشركة ناقلات: نحن نؤمن بأهمية تكاتف جميع المؤسسات في قطر لحماية البيئة، وإيمانا بالدور المجتمعي نسعد اليوم بمشاركة 40 موظف من موظفي شركة ناقلات مع أبنائهم وطلاب مدارس في مدينة الخور في هذه الحملة التي ساهمت ناقلات فيها بزراعة 1000 شجرة والتي من خلالها نساهم في تنشئة جيل يعي أهمية البيئة المستدامة. وأشاد السيد راشد المري بالجهود الكبيرة التي تبذلها وزارة البلدية والبيئة و»أشغال«من أجل توفير بيئة سليمة وصحية للجميع في قطر.
وخلال الفعالية قال السيد خالد أحمد السندي، رئيس قسم المشاريع بإدارة الحدائق العامة بوزارة البلدية والبيئة: قمنا بالعديد من المبادرات التي تهدف إلى توعية المجتمع بأهمية زيادة المسطحات الخضراء والإهتمام بزراعة الأشجار كما أضاف أنه يتم مراعاة اختيار أنواع النباتات التي تناسب طبيعة البيئة القطرية ومراعاة تقليل استهلاك المياه المخصصة للري. وأضاف أنه يتم استخدام مياه معالجة لرّي الأشجار والمسطحات الخضراء مما يساهم في حماية البيئة والحفاظ على الموارد المائية.
وفي ذات السياق، أفاد السيد عبدالله بن مقلد المريخي عضو المجلس البلدي المركزي – الدائرة 25 أنه يسعى للمضي قدما بالدائرة وتطويرها في شتى المجالات كما وعد سابقاً، حتى تكون مكاناً يشعر فيه المواطن والمقيم بالهدوء والراحة النفسية. كما أبدى سعادته لرؤية العديد من المؤسسات تهتهم بالمشاركة في هذه الحملة وتدعمها مؤكداً أهمية تضافر جهود جميع أطياف المجتمع للحفاظ على البيئة في قطر والمساهمة في ازدهارها.
أما طلاب مدرسة الخور النموذجية، فقد أبدوا سعادتهم بالمشاركة في هذه الفعالية، حيث كانوا يتنافسون على زراعة أكثر عدد ممكن من الأشجار، وقد قال الطالب سعد حمد الكعبي، أحببت زراعة الأشجار وقد قمت بزراعة ثلاثة أشجار اليوم. أما الطالب مبارك محمد المهندي فقال: تعلمت زراعة الأشجار للحفاظ على البيئة كما أنها تجعل الشارع يبدو جميلاً.
copy short url   نسخ
20/01/2020
758