+ A
A -
شارك البنك التجاري، أول بنك قطري في القطاع الخاص في دولة قطر، في إطلاق أول تجربة للتمويل التجاري باستخدام الحساب المفتوح على منصة «ماركو بولو»، وهي تجربة تقوم على تقنية البلوكتشين وتُعد بمثابة أكبر تجربة حتى اليوم على شبكة «R3 Corda».
وقال بيان صحفي صادر عن البنك أمس: «إن عملية التجارة باستخدام الحساب المفتوح تعتبر العامل المحفز للاقتصاد في وقتنا الحاضر مع ازدياد الثقة بين الأطراف. وتتضمن عملية التمويل المصرفي للتجارة باستخدام الحساب المفتوح إجراءات معقدة للتحقق من صحة المستندات والتثبت منها مثل: الفواتير ومستندات الشحن والتأمين. غير أنّ حلول «ماركو بولو» تحقق مزايا للاستفادة من التكنولوجيا والمنصات الحديثة، وذلك لتسهيل التمويل التجاري في ظل بيئة سريعة، موثوقة، تُنجَز فيها جميع المعاملات في مكان واحد».
و صرّح السيد راجو بودهيراجو، مدير عام تنفيذي أول، رئيس الخدمات المصرفية الشاملة لدى البنك التجاري قائلاً: «يُعد تيسير المعاملات التجارية باستخدام الحساب المفتوح جزءاً مهماً لما نوفره من خدمات التمويل التجاري الحائزة على جوائز. كما أن البنك التجاري يعمل عن كثب مع العملاء في مجال تجارتهم الدولية والمحلية على نحو آمن ومضمون واقتصادي التكلفة».
من جانبها، صرحت الدكتورة ليوني ليذبريدج، مدير عام تنفيذي ورئيس قطاع العمليات قائلة: «نحن في البنك التجاري نبحث دوماً عن الوسائل المبتكرة لخدمة عملائنا ونسعى لنوفر لهم سبل التكنولوجيا الحديثة. وتأتي مشاركتنا في التجربة العالمية على منصة «ماركو بولو» لدعم التزامنا نحو خدمة العملاء والابتكار».
copy short url   نسخ
20/01/2020
650