الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  العمادي يحصد المباراة الكبرى بـ «هذاب»

العمادي يحصد المباراة الكبرى بـ «هذاب»

العمادي يحصد المباراة الكبرى بـ «هذاب»

الدوحة - الوطن الرياضي
فاز الفارس سلمان محمد العمادي بالمركز الأول في (الجولة الكبرى) التي اقيمت مساء أمس بميدان لونجين الداخلي للشقب في ختام منافسات الجولة السادسة ضمن النسخة الثالثة لبطولة «لونجين هذاب» التي تنظم بالتعاون بين الاتحاد القطري للفروسية والخماسي الحديث والشقب (عضو في مؤسسة قطر)، وسط مشاركة كبيرة من الفرسان.
وحقق العمادي زمنا قدره 71.50 ثانية مع الجواد «ذا توي ميكر» على ارتفاع 130 /‏145 سم، وحل في المركز الثاني سالمين سلطان السويدي بزمن 68.10 ثانية، وفي المركز الثالث ناصر الغزالي بزمن 70.26 ثانية.
وشهدت هذه الجولة ادراج الجولة المفتوحة بشكل يختلف عن السابق حيث قررت اللجنة المنظمة للبطولة إقامة هذه الجولة على مرحلتين، الأولى (ركوب الخيل) تجري تحت جدول «أ» بارتفاع 115 - 125 سم حيث يستوجب، على الفارس إنهاء المرحلة بدون أخطاء وضمن الزمن المسموح للدخول للمرحلة الثانية (قيادة سيارة الجولف)، وفي حالة إنهاء الفارس المرحلة الأولى بدون أخطاء وضمن الزمن، فإنه يسمح له بدخول المرحلة الثانية، ويبدأ حساب الزمن، ويترجل عن جواده في المنطقة المخصصة، ويصعد في السيارة ويربط حزام الأمان ويبدأ بقيادة السيارة ويسير بها في مسار وعلى جانبيه أقماع تعلوها كرات مضرب، وعلى الفارس عدم الاصطدام أما الفرسان غير المتأهلين للمرحلة الثانية، فإنه يتم ترتيبهم بحسب مجموع أخطائهم وأزمنتهم.
وشهدت الجولة المفتوحة مشاركة 30 فرسا واجتاز الحواجز منهم 12 فارسا بدون أخطاء ونال المركز الأول الفارس سعد القحطاني بزمن 16.59 ثانية مع الجواد «جودنت» وحل في المركز الثاني مردف علي القاشوطي مع الجواد «ديجافو» بزمن 48.61 ثانية وفي المركز الثالث محمد سعيد حيدان مع الجواد «زيزو» بزمن 04.64 ثانية.
وعقب الختام قام سعادة الشيخ حمد بن علي آل ثاني رئيس إدارة الإنتاج وجمال الخيل في الشقب، وعمر بن خالد المناعي نائب رئيس اللجنة المنظمة لبطولة لونجين هذاب بتتويج الفائزين.
وشهدت منافسات الترويض في المستوى الأول مشاركة 10 فرسان حيث فاز بالمركز الأول علي محمد المري على الجواد «فرنشل فريندلي» فيما احتلت المركز الثاني الفارسة المعروفة جيسكا والدون على الجواد «لوسو ديل كاستنجتو» وجاء في المركز الثالث علي محمد المري ولكن على الجواد «جوستي دي ادلى». وفي المستوى الثاني من الترويض شارك 22 فارسا وفازت مريم أحمد البوعينين بالمركز الأول على الجواد «فول دي نويت» وجاء ثانيا فارس سعيد القحطاني على الجواد «جولدن جروفي» وفي المركز الثالث اريس جنجيرور على الجواد «روسي السولايتي».
على جانب آخر.. أعرب الفارس مردف علي القاشوطي عن سعادته بالصعود لمنصة التتويج أمس لأول مرة في بطولة لونجين هذاب بفوزه بالوصافة في الجولة الحرة وسط 31 فارسا.
وأشار مردف إلى ان ما أسعده في فوزه أمس هي نظرات الفخر التي شعر بها عند الفوز والتتويج من ابنائه مشيرا إلى ان هذا الفوز يغرس في الأولاد أسمى المعاني في المنافسات الشريفة في الرياضة.
ووعد مردف بأن يشارك في كل المنافسات والجولات المقبلة حيث يتطلع إلى تحقيق مراكز وألقاب أفضل في ظل الجهود الجبارة التي تبذلها اللجنة المنظمة لتشجيع كل الفرسان على التفوق وقال: أعتز بأن الفروسية القطرية يقودها نخبة من الزملاء فرسان قطر، وهذا يفتح الأبواب لفرسان قطر لتقلد المزيد من المناصب ضمن الكوادر الإدارية الرياضية.

الصفحات