الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  إعلان نتائج مسابقة «أفلا تتفكرون»

إعلان نتائج مسابقة «أفلا تتفكرون»

إعلان نتائج مسابقة «أفلا تتفكرون»

الدوحة - قنا - أقيم نهائي مسابقة «أفلا تتفكرون» (الكنز) على المسرح الرئيسي لمعرض الدوحة الدولي للكتاب في دورته الثلاثين في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات بمشاركة 335 دار نشر عربية وأجنبية.
وتم إجراء نهائي المسابقة بين مدرستي القادسية الابتدائية للبنين التي توجت بالمركز الأول ومدرسة روضة راشد الابتدائية للبنات والتي حصلت على المركز الثاني.
وأقيمت المسابقة لأول مرة في معرض الدوحة الدولي للكتاب هذا العام، وهي مسابقة فكرية ثقافية منوعة مخصصة لطلاب المدارس وتكونت من أربع مراحل، وهي الدوري الثقافي وتنافس فيه 34 مدرسة (15 مدرسة بنين و19 مدرسة بنات) ليتم تأهيل خمس مدارس للبنين للمرحلة الربع نهائية، والمرحلة النصف نهائية، والمرحلة النهائية، وتتخلل هذه المراحل عدة تحديات ثقافية.
وفعالية «مدرسة قطر» هي عبارة عن محاكاة لأول مدرسة تم افتتاحها في قطر، حيث تبرز الفعالية تاريخ المدارس في قطر والدور الذي قامت به حتى وقتنا الحاضر.
وشاركت مدرسة قطر بتقديم أكثر من 20 عملا و8 فعاليات في ساحتها أخذت شكل ونسق تراث قطر و5 قاعات ملهمة للجيل الصاعد وجميعها يندرج تحت شعار «قطر تقرأ».
من جهتها، قالت السيدة سميرة اليزيدي مسؤولية فعالية مدرسة قطر لوكالة الأنباء القطرية «قنا»: «إن المدرسة قدمت محاكاة للمدرسة من حيث التصميم والديكور على الطراز القديم لأول مدرسة في قطر، كما تحاكي أحداث المدرسة اليومية بداية من طابور الصباح بمشاركة طلاب المدارس، فيما يعتمد طابور الفترة المسائية على زوار معرض الكتاب، حيث تنقسم المدرسة إلى عدد من الفصول والمرسم والمقصف المدرسي وغرفة النشاط، والتي تقدم فيها مبادرة قطر تقرأ التي أطلقتها مؤسسة قطر التي تهدف إلى تعزيز مجتمع القرّاء والباحثين عن المعرفة في أنحاء دولة قطر.
وأوضحت أن من أهم فعاليات مدرسة قطر «المرسم» ومبادرة (اقرأ مع مريم)، ومختارات لكتاب المستقبل، والورش التعليمية لصناعة القصص وكيفية رسمها بشكل كارتوني، وورشة عن صناعة الدمى، وورشة "وردة الصحراء" وأخرى : «الرياضة حياة».

الصفحات