+ A
A -
الكويت – صابر الغراوي موفد لجنة الإعلام الرياضي
تصدر منتخبنا الوطني لكرة اليد المجموعة الثانية لبطولة آسيا للرجال لكرة اليد في نسختها التاسعة عشرة التي تستضيفها الكويت حالياً، والمؤهلة لبطولة العالم في مصر عام 2021، وذلك بعد فوزه المهم مساء أمس في ختام منافسات الدور الأول، على المنتخب الياباني بنتيجة 36/28 في المواجهة التي جمعت بينهما بصالة سعد العبد الله، رغم انتهاء شوطها الأول بتقدم اليابان 17/16. ورفع العنابي رصيده إلى أربع نقاط جمعها من الفوز في لقائيه بالمجموعة على حساب الصين واليابان في حين توقف رصيد اليابان عند نقطتين ولكنه تأهل رفقة العنابي إلى الدور ربع النهائي في حين ودع الصيني المنافسات مبكراً بدون أي رصيد من النقاط، وبالتالي تواجد المنتخب القطري في المجموعة الثانية لدور الثمانية وحل الياباني في المجموعة الأولى، حيث تنطلق مباريات هذه المرحلة يوم غد الإثنين.
وسجل المنتخب الياباني حضوراً قوياً في المباراة بشكل عام وحتى في الثواني الأولى عندما تقدم بالهدف الأول، وبعدها رد منتخبنا الوطني بثلاثة أهداف متتالية أحرزها محمود زكي هدفين وكابوتي هدفاً، وحافظ العنابي على فارق الهدفين ثم ثلاثة أهداف خلال الدقائق العشر الأولى.
وكان حارسا المرمى في المنتخبين سواء ساريتش حارس العنابي أو يوكاما حارس اليابان هما العنوان الأبرز في هذه الفترة من عمر المباراة بعد تألقهما اللافت وتصيدهما لأكثر من تسديدة، فضلاً عن السرعة الكبيرة التي لعب بها كل فريق وخاصة المنتخب الياباني.
وعندما وصلت النتيجة إلى 8/5 للعنابي ضاعف المنتخب الياباني من سرعته واستغل بعض الأخطاء التي ارتكبها لاعبونا فضلاً عن تألق الحارس الياباني وبالتالي نجحوا في تقليص الفارق قبل أن يتمكنوا من إدراك التعادل.
واستمر التعادل حتى وصلت النتيجة إلى 10/10 قبل أن يطلب مدرب منتخبنا الأسباني فاليرو ريفيرا وقتا مستقطعا لعلاج الأخطاء ولكن المنتخب الياباني واصل تفوقه حتى تقدم بالنتيجة 12/10 ثم 14/12، قبل أن يتمكن من إنهاء الشوط الأول لصالحه بنتيجة 17/16.
ورغم أن المنتخب الياباني دخل الشوط الثاني بهدف مبكر رفع به النتيجة إلى 18/16، إلا أن المنتخب القطري رد بهدفين متتاليين عن طريق فرانكيس أدرك بهما التعادل 18/18 ثم أضاف نفس اللاعب هدفاً ثالثاً لتصبح النتيجة 19/19.
واستعاد المنتخب القطري رحلة تقدمه في هذه المباراة بعد مرور خمس دقائق فقط من هذا الشوط من خلال الهدفين المتتاليين اللذين أحرزهما المتألق يوسف بن علي رفع بهما النتيجة إلى 21/19 لصالح قطر، ثم أحرز أنيس زواوي وكابوتي هدفين متتاليين وصلت بهما النتيجة إلى 23/21.
ومع مرور الزقت بدأت رحلة توسيع الفارق لصالح منتخبنا الوطني بعد الأهداف الجميلة التي تناوب على إحرزها أنيس زواوي وأحمد مددي وفرانكيس وسامي ياسين وكابوتي لتصل النتيجة إلى 27 /23.
وقبل نهاية المباراة بعشر دقائق كاملة وصل الفارق للعنابي إلى 8 أهداف كاملة بعد تألق مددي وفرانكيس وعلاء الدين بورشيد وحسن عواض، وبعدها وصل إلى عشرة أهداف 35/25 قبل أن تنتهي المباراة بفوز العنابي بنتيجة 35/28.
copy short url   نسخ
19/01/2020
736