الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  الشواهين تعود بقوة وتسقط الزاجل

الشواهين تعود بقوة وتسقط الزاجل

الشواهين تعود بقوة وتسقط الزاجل

انضم الصقّار أحمد عيسى المعاضيد وفريق «البيرق» إلى ركب المتأهلين في بطولة هدد التحدي بمهرجان مرمي الدولي الحادي عشر للصقور والصيد والذي يقام تحت رعاية سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني وتنظمه جمعية القناص القطرية في صبخة مرمي بسيلين ويستمر إلى الأول من فبراير المقبل.
ويأتي هذا الفوز والتأهل بعد أن قدمت طيورهم عرضاً لائقاً أثار حماسة الجمهور وشكّل ليلة كوابيس على عبد الله فخرو صاحب الزاجل الذي اشتهر بمنافسته للصقّارين وقوة حمامه الزاجل.
وفي سياق متصل تأهل 20 صقّاراً في منافسات بطولة «الدعو» المحلي أمس لفئتي الـ «القرناس شاهين» و«الجير حر فرخ وقرناس».
والمتأهلون في بطولة الدعو محلي فئة قرناس شاهين هم: محمد صالح النابت، فريق لوسيل (طيران)، فريق النخبة (4 طيور)، حسن علي المهندي، عبدالله خالد المعاضيد وعبدالله عامر الكعبي.
وفي الدعو محلي فئة جر حر (فرخ + قرناس) تأهل الصقارون: محمد يوسف المناعي، فريق النخبة، محمد راشد النعيمي، فريق لوسيل، فريق الزم (طيران)، محمد علي المهندي، أحمد عبدالله الكعبي، فريق الشيحانية، وخلف مجرن الكبيسي.
وأجرت اللجنة المنظمة للمهرجان قرعة ما قبل نهائي بطولة الطلع، حيث ستخوض المنافسة 6 مجموعات تضم الصقّارين في التصفيات الأولى، كما أقامت اللجنة شوطاً ترفيهياً لسباق «السلوقي» لإمتاع الجمهور، حيث شهد المهرجان أمس إقبالاً كبيراً من الجماهير وشخصيات رفيعة المستوى بالإضافة إلى زيارة لطلاب مركز شباب الذخيرة.
وعلق السيد علي سلطان الحميدي رئيس لجنة هدد التحدي على منافسات أمس قائلاً، إن الصقور المشاركة قدمت عروضا طيبة أثناء مطاردة الزاجل. وأضاف: حالف الحظ اثنين من المجموعة في اللحاق بركب المتأهلين إلى التصفيات النهائية المقرر إقامتها في تاريخ 31 من الشهر الجاري. وأشار الحميدي إلى أن مجريات هدد التحدي في هذه النسخة سارت بشكل سلس ويسر جداً، وقد كانت الأجواء مناسبة للطرفين في هذه البطولة، مؤكداً على أنه ما زالت توقعاته بتجاوز عدد المتأهلين في النسخة السابقة، وأن الأيام المقبلة ستشهد مشاركة صقور قوية من المرجح أن تتأهل إلى نهائيات البطولة وستمتع الجماهير بعروض شيقة ومثيرة جداً.
من جانبه قال المتسابق سعيد العازمي من دولة الكويت: قدمنا إلى بلدنا الثاني قطر للمشاركة في مهرجان مرمي هذا الصرح الكبير في عالم الصقارة، والذي يطمح إليه كل صقّار وبات حديث الشارع في الخليج، وتقدم العازمي بجزيل الشكر إلى القائمين على المهرجان على رأسهم السيد علي بن خاتم المحشادي رئيس اللجنة المنظمة ونائبه السيد محمد بن عبد اللطيف المسند، نائب الرئيس وجميع اللجان التي بذلت مجهودا واضحا في التنظيم ومتابعة فعاليات المهرجان، مؤكداً على أنه لولا الجهود الصادقة للمنظمين لما أصبح مهرجان مرمي بهذه السمعة الطيبة. وعن المشاركة لفت العازمي إلى أن اللجنة المنظمة قامت بتوفير كل التسهيلات للمشاركات من خارج دولة قطر، مشيراً إلى أن اللجنة وفرت طرق سهلة للمشاركات الكويتية والخليجية، كما قامت بتنسيق مواعيد المشاركات الخليجية في الميدان في أيام عطلة الأسبوع وذلك مراعاة لظروف العمل والتنقل، معتبرا هذه الخطوة تذكر للقائمين على المهرجان.
وختم العازمي حديثه بتمنياته للمشاركين بالحظ الوافر والتوفيق للتأهل إلى نهائيات بطولة هدد التحدي وأيضاً نهائيات البطولات المختلفة سواء في الطلع أو الدعو وغيرها.
بدوره قال المتسابق محمد سلطان الشهواني: شاركت في منافسات المجموعة الثالثة عشر من بطولة هدد التحدي ولم يحالفنا الحظ في التأهل إلى التصفيات النهائية، وأضاف: أتمنى أن يكون العرض الذي قدمه الطير خلال المطاردة نال إعجاب المتابعين سواء المتواجدين على المنصة أو المتابعين عبر شاشات التلفزة وحسابات جمعية القناص القطرية على مواقع التواصل الاجتماعي، موضحاً أنه ليس كل من يشارك يكون التأهل حقا حتميا له، ولكن المشاركة بحد ذاتها في مهرجان مرمي تعد نجاحا للصقّار ومقياسا لقدرة الصقر على المطاردة والمناورة مع الحمام الزاجل.
وختم الشهواني حديثه بتمنياته كل التوفيق للمتسابقين الذين حالفهم الحظ في التأهل إلى نهائي بطولة هدد التحدي، مؤكداً على أنه لن يتوقف عند هذه المشاركة وسيبدأ مشوارا آخر في النسخة المقبلة للمهرجان باستعدادات أكثر وأقوى من هذه النسخة.

الصفحات