الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  ختام مثير لـ «عربية الدراج ريس»

ختام مثير لـ «عربية الدراج ريس»

ختام مثير لـ «عربية الدراج ريس»

الدوحة - الوطن الرياضي
بعد منافسات قوية شهدها مضمار الدراج ريس الخاص بنادي قطر لسباق السيارات والدراجات النارية، أسدل الستار على فعاليات الجولة الأولى من البطولة العربية للدراج ريس موسم 2020 التي تقام تحت رعاية سعادة الشيخ خالد بن حمد آل ثاني رئيس النادي. ووفق حصيلة أولية للنتائج المسجلة في هذه البطولة، يمكن القول إن خمسا من الفئات العشر للبطولة شهدت تمكن متصدري التجارب التأهيلية من متابعة طريقهم نحو السباقات الختامية والفوز باللقب، فيما شهدت الفئات الخمس المتبقية صعود أسماء مغايرة لتلك التي برزت في التجارب التأهيلية.
ففي منافسات الفئة الأقوى وهي فئة البرومود، شهدت المواجهة الختامية لقاءً جمع بين بطل الموسم الماضي تود تيترو وبطل الموسم قبل الماضي مايك كستلانا، وانتهى لمصلحة بطل الموسم الماضي. وصول تيترو للمواجهة الختامية جاء بعد تغلبه على براندن سنايدر في الدور الأول قبل أن يزيح ولده تاي تيترو في الدور نصف النهائي، حيث إن الأخير كان قد تصدر التجارب التأهيلية بتسجيله التوقيت الأسرع لهذه الفئة، أما كستلانا فقد وصل للمواجهة الختامية بعد تغلبه على مايك جانيس آخر من فاز بهذه الفئة عندما توج بطلاً للجولة الختامية في العام الماضي. أما بالنسبة لفئتي الآوت لو 10.5 والسوبر ستريت 8 سيلندر، فقد ذهب لقبهما لمتسابق واحد هو مصطفى أتات، حيث تمكن من نيل لقب الأولى بعد تغلبه في الدور النهائي على المتسابق راشد المعاضيد، فيما غاب ميلوس بافلوفيتش عن المواجهة الختامية التي كان من المفترض أن تجمعه مع أتات في فئة سوبر ستريت 8 سلندر ليحصد أتات لقبه الثاني لهذه الجولة.
أمام منافسات فئة السوبر ستوك فقد توج فيها المتسابق مايك باراديس بعد تصدره التجارب التأهيلية ومتابعته الطريق نحو المواجهة الختامية والتي لاقى فيها المتسابق الكويتي محمد الكندري صاحب المركز الثالث في التجارب التأهيلية. وتمكن باراديس من حسم هذه المواجهة لينال بذلك أولة ألقابه في البطولة العربية للدراج ريس 2020، فيما شهدت فئة السوبر ستريت 6 سلندر وصول المتسابق راشد المعاضيد للمواجهة الختامية للمرة الثانية في منافسات الجولة الأولى، فبعد وصوله لنهائي سوبر ستريت 8 سلندر واكتفائه بالمركز الثاني كرر ذات النتيجة في نهائي هذه الفئة بعد خسارته مع متصدر التجارب التأهيلية ميلوس بافلوفيتش.

الصفحات