+ A
A -
واشنطن –أ. ف. ب – يعكس اختيار البيت الأبيض المدعي السابق كينيث ستار الذي كان طرفاً محوريا في «قضية لوينسكي» في التسعينيات وخبير القانون العام آلان درشوفيتز لتمثيل الرئيس دونالد ترامب خلال محاكمته المرتقبة في مجلس الشيوخ رغبة في تبرئته ولكن ايضا في تحقيق انتصار على صعيد الحرب الإعلامية التي لابد أن تؤثر في مسار الانتخابات الرئاسية المقبلة.
وبرغم أنّ البيت الأبيض قرر سابقا عدم المشاركة في التحقيق الذي جرى في مجلس النواب حيث الغالبية للديمقراطيين وانتهى إلى توجيه اتهام بحق الرئيس الجمهوري، فإنّه سيحظى بتمثيل قوي أمام مجلس الشيوخ حيث الغالبية للجمهوريين.
وقد أصدر مجلس النواب اتهامين بحق الرئيس الأميركي الـ 45، الأول بشأن سوء استخدام السلطة والثاني حول عرقلة عمل الكونغرس.
وسيكون هدف البيت الأبيض خلال المحاكمة مزدوجاً. فمن جهة يسعى إلى إثبات براءة ترامب، فيما يهدف من جهة أخرى إلى الانتصار في الحرب الإعلامية التي ستدور خارج مجلس الشيوخ وعينه على الانتخابات الرئاسية التي ستجري في 3 نوفمبر 2020.
وقال البيت الابيض في بيان، أعلن فيه تشكيل الفريق الذي سيدافع عن الرئيس الأميركي، إنّ «الرئيس دونالد ترامب لم يفعل ما يسيء وهو على قناعة بأنّ هذا الفريق سيدافع عنه وعن الناخبين وعن الديمقراطية في ظل إجراء العزل غير المستند إلى أسس وغير الشرعي».
وسيكون بات سيبولون، المستشار في البيت الأبيض، في مقدمة هذا الفريق.
غير انّ هذا المحامي الكتوم عادة وغير المعتاد على الظهور في وسائل الإعلام وينتمي إلى عائلة مهاجرين إيطاليين.
copy short url   نسخ
19/01/2020
578