+ A
A -
أعلنت Ooredoo عن تجديد عقد الشراكة المبرم بينها وبين شركة Plug and Play لعام 2020 لتعزيز الابتكار الرقمي في قطر وتعتبر الشركة، التي تتخذ من وادي السيليكون بولاية كاليفورنيا مقراً لها، أكبر منصات الابتكار على مستوى العالم، وتهدف إلى إيجاد حلقة اتصال بين الشركات الكبرى والشركات الناشئة والمستثمرين. لتعزيز الابتكار الرقمي في قطر.
وكانت Ooredoo وشركة Plug and Play قد قامتا بتقييم أكثر من 200 شركة ناشئة، ونجحتا في بناء 7 مشاريع مبدئية MVP. ولدى Ooredoo حالياً مشروعان قيد التطوير هما متجر Ooredoo الافتراضي، والفرص الرقمية لذوي الإعاقة وذلك بالتعاون مع مؤسسة Wheel the World الناشئة والمتخصصة في ترتيبات السفر لذوي الإعاقة.
وعن تجديد الاتفاقية، قال الشيخ ناصر بن حمد بن ناصر آل ثاني، رئيس الأعمال التجارية في Ooredoo قطر: «توفر شراكتنا مع Plug and Play رؤى واسعة ونتائج مشتركة تسهم في تحويل مسيرتنا للتحول الرقمي إلى حقيقة واقعة. إذ أننا نسارع إلى تطبيق المنتجات والخدمات الجديدة الموجهة للعملاء مستخدمين أحدث التكنولوجيا في العالم وبالتعاون مع الشركات الأكثر ابتكاراً. كما نقوم أيضاً بتبادل أفضل الممارسات العالمية مع قطر والفرق الداخلية لدعم الاقتصاد الوطني المستقبلي الذي يعتمد على الابتكار بشكل كبير».
وفي قطر، تواصل Ooredoo الاستفادة من التكنولوجيا الجديدة من شركات Plug and Play الناشئة لتصبح رائدة للابتكارات التي توفر حلولاً للتحديات التي تواجه العملاء من الشركات والأفراد.
فعلى سبيل المثال، تشمل مجموعة منتجات وخدمات Ooredoo الرقمية العمل مع شركة Caban وذلك لتطوير حلول تعتمد على الذكاء الاصطناعي والطاقة الشمسية تسهم في خفض الإنفاق الرأسمالي لوقود الديزل بنسبة 75%. كما تتعاون مع شركة Onfido على تكنولوجيا التعرف على الوجوه واكتشاف سرقة الهوية لاستخدامها في عمليات الشراء الإلكتروني عبر موقع Ooredoo على الإنترنت، والعمل مع شركة Sentiance على تكنولوجيا geo-fencing وتعلم الآلة machine learning في مجال الرسائل الموجهة.
من جانبه، قال السيد إم. جيه. كوتسونا، مدير الشراكات في Plug and Play: «تعتبر Ooredoo إضافة قيّمة لأنشطتنا في مجال إنترنت الأشياء، وعادة ما تبلغ مشاركتها معنا أكثر من ضعف المعدل العالمي للمشاركات. فقد قدمت Ooredoo 25 شركة ناشئة في قطر، وحققت نجاحاً كبيراً في عدد فرص الاستثمار المتاحة، وإثبات المبدأ، وتحويل الابتكارات إلى منتجات تطرح في الأسواق، وبشكل يحفز الابتكارات في Ooredoo والنمو الاقتصادي المتنوع في قطر».
copy short url   نسخ
19/01/2020
495