+ A
A -
تعتبر الألعاب الإلكترونية أكثر الصناعات الواعدة تحقيقا للنمو سنويا حيث يصل إلى 40 %، بعد أن شهدت في السنوات الأخيرة تطورات سريعة في عالم التكنولوحيا حيث لم تعد هذه التطبيقات والبرامج مجرد نشاطات ترفيهية، وإنما صناعة مزدهرة تسعى شركات التكنولوجيا العملاقة، مثل جوجل وآبل، إلى احتكارها والتهام أرباحها وحدها، وسط بيئة تنافسية شديدة.
وتحتوي متاجر آبل وجوجل الإلكترونية على أكثر من 300 ألف لعبة، وتربح كلتا الشركتين ما بين 15 و30% من المشتريات التي تتم بواسطة الأجهزة المحمولة. ويوجد كذلك أكثر من ملياري لاعب رقمي حول العالم، أي ما يقرب من ثلث سكان العالم، ويشمل هذا الرقم المستخدمين الذين يلعبون بالمجان على الهواتف وأجهزة الحاسوب.
فسوق الألعاب الإلكترونية نما بوتيرة سريعة، من أصغر سوق رقمي إلى صناعة بمليارات الدولارات، حيث تأتي نصف العائدات من ألعاب الهاتف المحمول، وهي مصدر الدخل الأكثر نموًا في صناعة الألعاب الإلكترونية، فمع انتشار الهواتف الذكية في أيدي الغالبية، ازداد الطلب وتضاعفت عمليات الشراء والاشتراك الخاصة بالألعاب الرقمية.
لهذا تدعم مؤسسة اسباير من أجل تكريس الفعاليات المبتكرة حيث ستكون هذه البطولة منصة إضافية يتم فيها من خلالها ابراز قدرات قطر على تنظيم الفعاليات الرياضية والإلكترونية الكبرى خاصة أن صناعة الألعاب الإلكترونية في الوقت الحالي تعتبر من أكثر الصناعات الواعدة والتي تحقق نمواً سنوياً يصل إلى 40%، وتجتذب العديد من الفئات ويتم إنشاء اتحادات رسمية لها في العديد من الدول الآن وهو ما يوضح الاهتمام العالمي بالبطولات الرياضية الإلكترونية التي تشهد تطورا منقطع النظير.
copy short url   نسخ
19/01/2020
119