الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  «أصدقاء البيئة» يدعم المنتج الوطني

«أصدقاء البيئة» يدعم المنتج الوطني

في إطار أهدافه المتعلقة بتعزيز الوعي البيئي في الدولة نظم مركز اصدقاء البيئة رحلة المعرفة إلى المزرعة العالمية وذلك دعمًا للمنتج القطري وتعريف الطالبات والكادر التدريسي بأهم المحاصيل الزراعية التي تزرع في الدولة بمشاركة أكثر من 80 طالبة كما تسلط الرحلة على الزراعة المائية حيث تعتبر المزرعة العالمية من احدى المزارع الرائدة في هذا المجال.
وتعليقا عن هذه الرحلة قال السيد مبارك الدوسري مدير إدارة البرامج والانشطة بمركز أصدقاء البيئة أن المركز يضع في خطته وبرامجه البيئية التربوية الرحلات المعرفية كأهمية كبيرة للطلاب وذلك لاستكشاف المزارع والروض والاماكن التي تساهم في صقل معارف الطالب البيئية مشيرا أن هذه الرحلة تتيح الفرصة للطالبات للتعرف على المنتجات القطرية وأهم المحاصيل الزراعية وكيفية إنتاج المنتج الزراعي ومراحله بالإضافة إلى أنشطة ترفيهية ومسابقات داخل المزرعة
وأضاف الدوسري أن الطالبات قد زرن عددا من البيوت المحمية للتعرف على أهم المحاصيل الزراعية التي تزرع في المزرعة العالمية وتباع في السوق المحلية حيث شرح مسؤولو المزرعة كل ما تحتويه المزرعة من عمليات إنتاج والمساهمات التي قامت بها المزرعة بعد الحصار فيما يخص بدعم المنتج المحلي.
وعبر عدد من الطالبات عن سعادتهن بهذه الرحلة التي نظمها مركز أصدقاء البيئة وقلن إنها المرة الأولى التي يزرن فيها مزرعة بقيمة انتاجية كبيرة وخاصة انهن استفدن من هذه التجربة التي ساهمت في التعرف عن قرب على تفاصيل الزراعة في دولة قطر.
وتشمل المزرعة العالمية 101 بيت محمي لزراعة الخضراوات والفراولة منها 31 بيتا مكيفا و70 بيتا عاديا بالإضافة إلى حقل مكشوف للزراعة العادية.. وتعتمد المزرعة بشكل كبير على الزراعات الأساسية المتمثلة في الخيار والباذنجان والطماطم والفلفل الحلو الأخضر والملون.

الصفحات