+ A
A -
الدوحة- الوطن الرياضي
فاز الفارس ناصر الغزالي بالمركز الأول في (الجولة المتوسطة) من الجولة السادسة من النسخة الثالثة لبطولة «لونجين هذاب» التي تنظم بالتعاون بين الاتحاد القطري للفروسية والخماسي الحديث والشقب (عضو في مؤسسة قطر)، وسط مشاركة كبيرة من الفرسان.
وحقق ناصر الغزالي مع جواده «وات أبليشر» زمنا قدره 16. 33 ثانية في المباراة التي أقيمت على ارتفاع 120 - 130 سم من جولة واحدة ضد الساعة مع جولة تمايز للفردي والفرق التي اقيمت مساء أمس على ميدان لونجين الداخلي بالشقب، واشترك في المركز الثاني فارسان بعد تحقيقهما 33.48 ثانية، هما محمد سعيد حيدان، والقيرغيزي كاميل سابيتوف،.. وفاز فريق «السلام» بالمركز الأول في منافسة الفرق التي تحتسب نتائجها من الجولة الوسطى، تلاه فريق «ذا توب» ثم فريق «لوسيل».
وأسفرت منافسات الجولة الصغرى التي شارك فيها ما يقارب الـ 50 فارسا على ارتفاع 100 – 115 سم عن فوز الفارس علي محمد المري بالمركز الأول محققا زمنا 16. 31 ثانية دون اخطاء مع الجواد «فريندلي» ومتفوقا على حمد ناصر القاضي مع الجواد «هوقو» بزمن 40. 32 ثانية صاحب المركز الثاني ومحمد سعيد حيدان مع الجواد «زيزو» بزمن 14. 33 ثانية الحاصل على المركز الثالث، وشهدت الجولة منافسات مثيرة وقوية بين الفرسان حيث إنهى 12 فارسا الجولة دون أخطاء.
وأشاد على الرميحي مدير بطولة لونجين هذاب بالمشاركة الكبيرة من الفرسان في اليوم الأول من الجولة السادسة حيث فاق عدد المشاركين في الجولتين الصغرى والمتوسطة الـ 100 فارس وفارسة مما يدل على تطور البطولة وحرص الفرسان على المشاركة فيها. ومضيفا ان البطولة وبعد 6 جولات أكدت انها تحقق الهدف الذي اقيمت من أجله وهو تطوير مستوى الفرسان القطريين من خلال استمرارية التنافس الذي توفره هذه البطولة التي انطلقت في شهر اكتوبر الماضي، وتستمر حتى شهر ابريل المقبل وتضم 12 جولة كاملة تحظى باهتمام كبير من قبل اللجنة المنظمة المشتركة التي يشرف عليها الاتحاد القطري للفروسية والخماسي الحديث والشقب – عضو مؤسسة قطر.
وأوضح الرميحي ان نجاح هذه البطولة ساعد في نجاح المشاركات الخارجية للفرسان القطريين حيث نجح المنتخب القطري في التأهل إلى دورة الالعاب الاولمبية القادمة – طوكيو 2020 وبجانب تمكن جاسم محمد الكواري، فارس الشقب (عضو في مؤسسة قطر)، من التأهل إلى نهائيات البطولة الثانية لترويض الخيل لمن هم دون سن 21، التي يقيمها الاتحاد الآسيوي للفروسية في تايبيه.
وستختتم هذه الجولة اليوم الذي يشهد جولتين ضمن الترويض للمستوى الأول والثاني ثم في المساء تقام منافسات الجولة المفتوحة على ارتفاع 115 / 125 سم بجائزة مالية تبلغ 15 ألف ريال ثم الجولة الكبرى على ارتفاع 130 / 145 سم بجائزة مالية تبلغ 35 ألف ريال.
copy short url   نسخ
18/01/2020
441